موعد صلاة الجمعة بالتوقيت الصيفي 2021 في فلسطين

موعد صلاة الجمعة بالتوقيت الصيفي 2021 في فلسطين

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء العمل في التوقيت الصيفي 2021 في قطاع غزة وفلسطين بشكل عام ، حيث يكثر السؤال عن موعد صلاة الجمعة ، وذلك بعد تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة الى الأمام.

ويحدث التوقيت الصيفي 2021 حالة من الارباك عند المواطنين والموظفين على وجه الخصوص ، نظرا لتعودهم على التوقيت الشتوي الذي يكون فيه ساعات الليل أطول من ساعات النهار على عكس التوقيت الصيفي.

وبحسب التوقيت الشتوي فإن أذان الظهر لصلاة الجمعة يرفع في تمام الساعة 11:48 دقيقة في قطاع غزة ، وفي التوقيت الصيفي سيرفع الأذان في تمام الساعة 12:48 دقيقة.

إقرأ/ي أيضا: ديوان الموظفين يصدر تعميماً يتعلق ببدء التوقيت الصيفي 2021

وفي مدينة القدس المحتلة يرفع أذان الظهر لصلاة الجمعة بحسب التوقيت الصيفي في تمام الساعة 12:45 دقيقة .

ماذا تعرف عن التوقيت الصيفي؟

التوقيت الصيفي تغيير التوقيت الرسمي في فلسطين مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل عام ، حيث يعاد ضبط الساعات الرسمية في مطلع الربيع ، أما العودة إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيجري في موسم الخريف.

وتستخدم قرابة 70 دولة في العالم فكرة اعتماد التوقيت الصيفي من خلال تقديم الوقت ساعة مع بدء الربيع وتأخيرها ساعة مع بدء فصل الخريف من كل عام.

لماذا ستون دقيقة؟

الهدف من زيادة ساعة (60 دقيقة) للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات العمل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيا من مطلع الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

إقرأ/ي أيضا: غزة: طالع جدول الحصص في مدارس الأونروا وفقا للتوقيت الصيفي 2021

فوائد التوقيت الصيفي اقتصاديا

يؤكد خبراء في الاقتصاد أنّه كلما جرى تبكير العمل بالتوقيت الصيفي، فإن ذلك يوفر الكثير من الأموال في الطاقة ، ويعطي مجالا واسعا لراحلة الأيدي العاملة في ذات الوقت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد