قبيل يوم من الإنتخابات

إعتقال إسرائيلي هدد زعيم حزب "يش عتيد"

يائير لبيد

إعتقلت الشرطة الإسرائيلية في مطار بن غوريون اليوم، إسرائيلي بعد تهديده لزعيم حزب "يش عتيد" السياسي البارز "يائير لبيد".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن الشرطة إعتقلت المشتبه به بعدما كان خارج إسرائيل وهدد يائير لبيد بالضرر على وسائل التواصل الإجتماعي حتى لو كلفه ذلك نفسه أو كلفه السجن ، حسب وصفه.

وذكرت الشرطة أن المشتبه به من سكان القدس "بيت شيمش" ويبلغ من العمر30 عام، وعند وصوله من خارج إسرائيل إلى مطار بن غوريون  ألقت الشرطة القبض عليه ووجهت له تهمة الإيذاء لسياسي في الدولة.

ويتبقى يوم واحد على الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الرابعة التي تجرى في غضون سنتين في محاولة لتشكيل حكومة جديدة تؤدي مهامها لولاية كاملة من أربعة أعوام غير ان ميزان القوى السياسية الحالي في إسرائيل على ما يبدو يصعب من هذه المهمة امام أي من المرشحين لتولي تشكيل هذه الحكومة.

ومن المعروف ان الحملات الانتخابية لهذه الأحزاب تقفل في منتصف هذه الليلة أي قبل اليوم الانتخابي بأربع وعشرين ساعة وهو ما يطلق عليه يوم التفكير، وفيه تحظر الحملات الانتخابية لأي حزب كان، كما يحظر على وسائل الاعلام ان تنشر أي إعلانات انتخابية لهذا الحزب او ذاك.

ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع من المواطنين الإسرائيليين حاليا 6,578,084 ناخبا، منهم يقيم خارج البلاد نحو 600 ألف من أصحاب حق الاقتراع الذين لا يمارسون هذا الحق في مكان اقامتهم، أي يبقى نحو ستة ملايين إسرائيلي سيتوجهون بعد غد الثلاثاء الى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في البرلمان الإسرائيلي " الكنيست " البالغ عدد مقاعده 120 مقعداً.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد