رابط نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2021 حسب الاسم

علم السودان

يعيش الطلاب في السودان اجواء صعبة بسبب تأجيل النتيجة منذ عدة شهور، في ظل ترقب لإعلان نتيجة الثانوية السودانية بعد المؤتمر الصحفي يوم غدا الاثنين 18 يناير كانون الثاني 2021، حيث أكدت وكالة السودان للأنباء الرسمية، اليوم الاحد 17 يناير 2021، أن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020، يوم غدا الاثنين، وذلك بسبب تأجيلها العديد من المرات بسبب المشاكل السياسية وانتشار فيروس كورونا المستجد.

pdf: استخراج نتائج شهادة السودانية 2021 ولاية الخرطوم والجزيرة - مرفق أسماء أوائل الطلاب

 

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان رصدته وكالة سوا، إنها ستقوم بعقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الواحدة ظهرا غدا في مقر الوزارة بالعاصمة الخرطوم، مشيرة الى أنها سيتم نشر اسماء الطلبة العشر الاوائل في السودان.

ودعت وزارة التربية والتعليم السودانية ولاية الخرطوم، كافة وسائل الاعلام لتغطية نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2020، حيث تحرص وكالة سوا الاخبارية على تغطية النتائج لجميع الطلبة في كافة المحافظات.

رابط نتيجة شهادة الثانوية السودانية ولاية الخرطوم 2021 حسب الاسم إضغط هنــــا أو هنــــــا 

وقالت وكالة السودان للأنباء الرسمية، إن وزارة التربية والتعليم تعمل على رفع نسبة القبول في مرحلة الثانوية العامة في السودان، لافتا الى ان يأتي ذلك بسبب اعتماد التعليم عن بعد وتأثرها بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزارة التربية والتعليم السودانية الى أن العدد الاجمالي للمتقدمين هذا العام لمرحلة الثانوية العامة 2020 – 2021، زادت عن مئة الف شخص الا أن الوزارة عملت على التغلب وانجاح العملية التعليمية وانهائها.

وأوضحت الوزارة أن يمكن لجميع الطلاب معرفة نتائجهم من خلال موقع نتيجة شهادة الثانوية العامة بالإضافة لموقع وزارة التربية والتعليم الذي جرى تعميمه منذ عدة أيام حيث سيتم تفعيلة لجميع الطلبة في كافة المحافظات السودان يوم غدا.

ويعيش الطلاب في السودان اجواء صعبة بسبب تأجيل النتيجة منذ عدة شهور، في ظل ترقب لإعلان نتيجة الثانوية السودانية بعد المؤتمر الصحفي يوم غدا الاثنين 18 يناير كانون الثاني 2021.

وأضافت الوزارة أن نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة السودانية هذا العام مرتفعة جدا مقارنة بالسنوات الماضية، مؤكدة انها ستعلن عن اسماء أوائل الطلبة في المتمر الصحفي يوم غدا الاثنين،

وقدم ما يقارب 175 الف طالب وطالبة هذا العام امتحانات الثانوية في كافة مدراس الخرطوم في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد مع احذ كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلبة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد