pdf: استخراج نتائج شهادة السودانية 2021 ولاية الخرطوم والجزيرة - مرفق أسماء أوائل الطلاب

pdf: استخراج نتائج شهادة السودانية 2021 ولاية الخرطوم والجزيرة

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين 18 يناير كانون الثاني، عن أسماء العشرة الأوائل في نتيجة الشهادة السودانية الثانوية 2020 من جميع الولايات، مشيرة إلى أن نسبة الإناث في القائمة أكثر من الذكور لهذا العام الدراسي.

وقالت وزارة التربية في مؤتمر صحفي إن أوائل الشهادة السودانية 2020 من جميع المناطق على رأسها الخرطوم التي فيها 75 طالب وطالبة، ثم الجزيرة 14، والقضارف 4 والبحر الأحمر.

وأضاف مسؤول في الوزارة أثناء المؤتمر أن الإناث أكثر اجتهادا من الشباب هذه السنة، موضحا أن هناك 60 طالبا من المدارس الحكومية في أوائل الشهادة السودانية و47 من المدارس الخاصة.

أوائل الشهادة السودانية 2020:

الطالب الاول: ريان هشام اسماعيل سري من ولاية الخرطوم النسبة 98.3.

الطالب الثاني: الاء مروان محمد سعيد النور من المجلس الافريقي الخاصة بنات بورتسودان من ولاية البحر الاحمر.

الطالب الثاني مشترك محمد الصادق علي الأمين من ولاية الخرطوم.

السادس اية جمال الدين محمد ياسين من ولاية الخرطوم بنسبة 97.9

السابع مشترك ايلاف عبد الباقي محمد من ولاية الجزيرة بنسبة 97.7

السابع مشترك اسرار نبيل امين عبدالله ولاية كسلا بنسبة 97.7

الثامن مي عبد القادر خالد محمد علي من ولاية الخرطوم بنسبة 97.6

التاسع مشترك لين عبدالعزيز محمد عبد المنعم ولاية الخرطوم 97.6

وفي سياق متصل، أفادت الوزارة بأن موعد توزيع شهادات المرحلة الثانوية على الطلاب في المدارس سيكون خلال مدة أقصاها 21 يوما، منوهة إلى أنها أنهت كل الإجراءات بهذا الخصوص.

وأوضحت أن شهادات الثانوية السودانية ستصل للمدارس خلال أيام، مبينة أنه حال لم يكن هناك شهادة لأي طالب، فإن الخلل يكون إما من إدارة المدرسة أو منه لم يرسل الرقم القومي الصحيح لاستخراجها.

نقوم بموقع وكالة سوا الاخبارية بتحديث نتيجة شهادة الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية وتمكن الطالب من تحميل وتنزيل كشوفات النتيجة الثانوية من خلاله ادرج رقم الجلوس مباشرة بالإضافة الى روابط تعرض نتيجة امتحانات الشهادة السودانية للعام 2020، لجميع المحافظات ةوالولايات السودانية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم في السودان، مساء اليوم الاثنين 18 يناير 2021، نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس، مشيرة الى انه تم إعداد النتائج وتجهيزها لاعتمادها من قبل الوزير، ومن ثم سيتم رفع النتيجة عبر الموقع الرسمي، بعد طول انتظار وترقب وقلق شديد ساد الطلاب في جميع ولايات السودان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد اعتماد نتائج الشهادة السودانية 2020/2021 بالاسم ورقم الجلوس، وتم توقع إعلان النتائج في جميع ولايات السودان السبت الماضي لكن نشأت خلافات في وزارة التربية والتعليم مما أعاق عملية اعتماد الشهادة السودانية للفصل الدراسي الأول.

نتيجة الشهادة السودانية 2020 2021 بالاسم ورقم الجلوس اضغط هنـــــا أو هنــــــا

وبسبب التأخر في إعلان نتائج الشهادة السودانية والاختلافات التي أثرت على وزارة التربية والتعليم من خلال الطلاب وأولياء أمورهم حول استياءهم وغضبهم العميقين، معتبرين أن الوزارة لا تهتم بالحالة النفسية السيئة التي يعاني منها الطلاب، مطالبين الجهات المعنية بالإسراع في الكشف عن نتيجة الشهادة الأساسية السودانية.

يمكن معرفة نتائج الشهادة السودانية 2021 من خلال عدة طرق، أولها متابعة المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم في تمام الساعة 02:00 بعد الظهر بتوقيت الخرطوم، والطريقة الثانية للتعرف على نتائج الشهادة الثانوية بالسودان هي إرسال رقم مقعد الطالب إلى الرقم المختصر (5556)، علمًا أن سعر الرسالة 20 جنيهًا شاملًا الضريبة.

والمنصات تعليمية، إن

تفاصيل نتائج الشهادة السودانية بالدرجات والعلامات التي حصل عليها الطالب يمكن معرفتها بإرسال رقم المقعد إلى (5557) مقابل 30 جنيهاً سودانياً، وأكدت عدم دقة ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية حول معدلات الرسوب والرسوب في امتحانات الثانوية السودانية، مشيرة إلى صحة المعلومات في المؤتمر.

وبحسب الوزارة فإن النتائج النهائية ستكون متاحة في الرابط المرفق أعلاه بعد انتهاء المؤتمر الذي سيحضره وزير التربية والتعليم وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة واللجان، وحثت الطلاب على حضور المؤتمر لأنه يشهد اعلان بدء التقديم للجامعات السودانية للفترة القادمة لمن اجتاز اضافة الى موعد انتهاء الجلسة (الإعادة).

تعتبر امتحانات الشهادة السودانية هذا الموسم الأصعب لجميع عناصر النظام التعليمي في السودان، حيث تم إطلاقها بظروف صحية صعبة مع إجراءات للحفاظ على سلامة الجميع، في إشارة إلى أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة إدخال رابط على نتيجة الشهادة السودانية فور بدء المؤتمر الصحفي، حيث يجري حاليًا رفع الدرجات المتبقية المعتمدة على المنصات الإلكترونية.

إعتمد اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة صباح اليوم نتيجة إمتحانات شهادة الاساس بالولاية للعام 2020م بنسبة نجاح 69.2 .

وهنا الوالي لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم الأستاذ عمر محمد السنوسي مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية الطلاب المتفوقين والناجحين وأسرهم خاصة الأمهات وقطاعات المعلمين وإدارات التعليم بالولاية

وأكد الوالى إلتزام حكومة الولاية وتجسيدها لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة وتوجيهات رئيس الوزراء بأن تكون الأولوية للتعليم والصحة ولفت للجهود الذي بذلتها حكومة الولاية في توفير الإجلاس والكتاب المدرسي وتأهيل وصيانة المدارس وجهود وزارة التربية في الورش والسمنارات

وقطع الوالي أن النتيجة مؤشر لمعالجة وسد النواقص وتعزيز الإيجابيات وإمتدح جهود القوات النظامية في تأمين الإمتحانات

من جانبه أرجع الاستاذ عمر السنوسي مدير عام وزارة التربية والتعليم النجاح الذي حققته الوزارة لدعم ومساندة الوالي وإستجابته الفورية لكل متطلبات وزارة التربية والتعليم ومضاعفته لميزانية إعاشة المصححين باكثر من ١٠٠‰ واكد أن النتيجة حقيقية،عكست واقع التعليم دون تأثير سياسي أو جهوي أو قبلي أو جغرافي .

وأعلن الأستاذ عبدالمنعم سعيد بشير الخير مدير الإمتحانات بالولاية ان عدد الممتحين 81.521 طالبا وطالبه نجح منهم 56.118 طالبا وطالبة .

وبحسب وكالة الانباء السودانية (سونا) أن الطالبة فاطمة الشيخ محمد الإمام من مدرسة المجلس الافريقي بمدني وسط قد أحرزت المرتبه الأولى بمجموع 279.5 وجاءت محلية جنوب الجزيرة في مقدمة محليات الولاية بنسبة نجاح 75.7‰ تليها محلية القرشي بنسبة نجاح 75.5‰ وتزيلت المحليات المناقل بنسبة نجاح 61.5‰ ..

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد