حماس : نبذل جهدًا كبيرًا لإطلاق المسار الوطني الخاص بالانتخابات

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

أكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم الأحد 10 يناير 2021، أن حماس تبذل محاولات وجهد كبير من أجل إطلاق المسار الوطني الخاص بالانتخابات، لافتا إلى أن الحركة قدمت كل الخطوات والمرونة اللازمة من أجل إنجاحها.

وأضاف قاسم في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن حماس تحركت أيضاً عبر الرسائل التي أرسلها رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، لكثير من الدول الوازنة في المنظومة الدولية لتحقيق ذات الهدف.

وتابع: "بالرغم من كل المحاولات السابقة، حماس قرارها الاستراتيجي هو الاستمرار في هذه الاستراتيجية، وهذه الطريقة حتى إنجاز مصالحة وطنية حقيقية وإعادة بناء النظام السياسي على مستوى المنظمة والسلطة بما يضمن مشاركة الكل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تمر بالقضية الفلسطينية وبناء برنامج نضالي موحد يستند فيه الجميع".

ولفت قاسم إلى أن كل المحاولات التي لم تنجح، لن توقف سعي الحركة من أجل إنجاز هذا الأمر، مؤكدًا بأنه لا خيار لدى حماس وفصائل، وشعب فلسطيني إلا التوحّد بشكل حقيقي على أرض الواقع، وفي الميدان لمواجهة المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية.

وأردف قائلًا: "ننتظر من رئيس السلطة محمود عباس أن يتخذ موقفاً مرناً وإيجابياً في موضوع الانتخابات، والتسريع في إصدار المراسيم المتعلقة في الانتخابات الشاملة للمجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني على قاعدة الترابط والتوالي".

وأوضح قاسم: "حماس حينما تخوض في كل مرة محطة جديدة من المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني تتخذ الإجراءات اللازمة، في كل مرة وعلى أكثر من صعيد لتعزيز الموقف الفلسطيني".

وختم المتحدث باسم حركة حماس: "هذه المحاولات لإنجاح المصالحة الفلسطينية ، وعلى الصعيد الداخلي التواصل مع الكل والمكونات الفلسطينية المختلفة من أجل التحشيد والدعم السياسي اللازم على هذا المسار الوطني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد