لتفادي الانتخابات

قناة كان : الاتصالات لازالت مستمرة بين حزب الليكود وأزرق ابيض

غانتس ونتنياهو

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد،  أن الاتصالات لا زالت مستمرة بين حزبي الليكود وأزرق أبيض، لتفادي الانتخابات، حيث لم يتبقى على موعد حل الكنيست سوى ثلاثة أيام.

وقالت قناة "كان" العبرية،: إنه بحسب اقتراح الحل الوسط المتبلور، يتم سن قانون يُرجئ الموعد الأخير لإقرار الموازنة العامة إلى الخامس عشر من الشهر المقبل، على أن يتم في هذا الموعد تمرير موازنة العام المقبل أيضًا.

وأشارت القناة إلى أنه على خلفية المساعي لتفادي الذهاب إلى انتخابات، اجتمع أمس رئيس "كاحول لفان" بيني غانتس مع جدعون ساعر عضو حزب "الليكود" سابقًا والذي انشق عن الحزب وأسس حزبًا جديدًا باسم "الأمل الجديد"، ولم تتوفر تفاصيل أوفى حول مضمون الاجتماع.

وأضافت القناة أن مشادة كلامية وقعت أمس بين غانتس ووزير القضاء من حزبه آفي نيسنكورن، حيث اتهمه غانتس بأنه غير معني بتفادي الانتخابات، إنما بالاحتفاظ بمنصبه، علمًا بأن نتنياهو يطالب باستبداله.

وفي سياق آخر، دعا متظاهرون ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مساء أمس، وزير الجيش بيني غانتس إلى الذهاب لانتخابات وعدم الوصول إلى تسوية مع نتنياهو.

جدير بالذكر أن الأنباء تضاربت في الساعات الأخيرة بشأن التوصل لاتفاق ينهي الخلافات بين الليكود، وأزرق - أبيض، ويمنع حل الكنيست والتوجه لانتخابات جديدة.

وبينما ذكرت قناة 12 العبرية، في ساعة مبكرة من مساء أمس، أن هناك حالة من التشاؤوم تسود في أوساط قيادات الحزبين وعدم وجود تقدم حقيقي لحل الخلافات بينهما، إلا أنه قبيل منتصف الليل تحدثت عن تقدم محدود في المفاوضات الجارية خلف الكواليس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد