محدث: رام الله : التعليم تحدد موعد نهاية الفصل الدراسي الأول للمدارس

طالب فلسطيني يعقم يديه للحماية من فيروس كورونا

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بصري صالح، صباح اليوم السبت 19 ديسمبر 2020، موعد نهاية الفصل الدراسي الأولى في مدارس الضفة الغربية من العام 2020 – 2021.

وأكد صالح في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن الفصل الدراسي الأول سينتهي نهاية شهر كانون الثاني/يناير المقبل من العام الجديد 2021.

وأشار إلى أنه بموجب قرار الحكومة الأخير بالإغلاق لمدة اسبوعين، فإن جميع المدارس تتحول إلى التعليم عن بعد حتى الثاني من الشهر المقبل.

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إلى أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأولى ستكون في منتصف الشهر المقبل، وجاهياً حسب خطة الوزارة، ما لم يطرأ أي جديد.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، قد أعلن الخميس الماضي، عن جملة من الإجراءات الجديدة للحد من تفشي فيروس كورونا في الضفة الغربية.

ومن بين هذه الإجراءات إغلاق جميع المدارس لكل المستويات سواء كانت مدارس حكومية أم أهلية أم خاصة، ابتداء من صباح غدٍ الأحد، مع التحول إلى التعليم عن بعد حسب خطط وزارة التربية والتعليم المعدة مسبقا.

كما أعلن إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها اغلاقا تاما، ابتداء من صباح الأحد القادم، والتحول بشكل كامل إلى برامجها المعدة في التعليم الإلكتروني مع السماح لبعض الإداريين بالوصول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد