نتنياهو يزور مصر قريبا والامارات قبل نهاية الشهر الجاري

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ينوي زيارة دولة الامارات العربية المتحدة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت الصحيفة ان موعد زيارة نتنياهو الى الامارات قد يتزامن مع حل الكنيست ، في حال عدم المصادقة على ميزانية الدولة.

وبينت الصحيفة أن نتنياهو يسعى إلى الاستفادة من زيارته الأولى إلى الإمارات لتمرير رسالة مفادها أنه في "رحلة تاريخية"، في وقت ينشغل فيه رئيس "أزرق أبيض"، بيني غانتس ، بأمور "سياسية صغيرة".

وقال مسؤول في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية للصحيفة إن نتنياهو خطط لإجراء الزيارة إلى الإمارات في الأسبوع الماضي.

وبحسب المسؤول، تأجلت الزيارة لأن جهاز الأمن العام (الشاباك) طلب الحصول على وقت إضافي لتجهيز الاستعدادات الأمنية المرتبطة برئيس الحكومة، وليس الأمر فقط لاعتبارات سياسية.

وصادق البرلمان (الكنيست) بالقراءة التمهيدية الأسبوع الماضي على مشروع قانون حل الكنيست، بدعم الشريك الائتلافي "أزرق أبيض".

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا في 15 سبتمبر/أيلول الماضي اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل ، حيث سبق التوقيع الرسمي للاتفاقية، وبعدها، توقيع عشرات الاتفاقيات للتعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والمالية والمصرفية والأمنية.

وفي ذات السياق من المقرر ان يجرى نتنياهو زيارة الى القاهرة قريبا بحسب ما نشرته القناة السابعة الاسرائيلية.

وقالت القناة ان نتنياهو حصل على دعوة رسمية من الرئيس السيسي لزيارة مصر قريبا.

من جهتها ذكرت صحيفة يسرائيل هيوم ان نتنياهو سيبدأ قريبا بزيارة رسمية لمصر، هي الأولى من نوعها منذ تولي الرئيس السيسي للحكم.

وبحسب الصحيفة، سيبحث نتنياهو مع الرئيس المصري، تعزيز التعاون الأمني في ظل التهديد الإيراني، واتفاقيات التطبيع إبراهام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية، أن الزيارة ستكون رسمية وليست سرية، وأضافت أنه حتى الآن لم يتم تحديد مكان اللقاء في القاهرة أو شرم الشيخ.

ووفقا للصحيفة العبرية، أشارت المصادر ذاتها، الى أنه قد يتم إلغاء أو تأجيل هذه الزيارة، بسبب تسريب الأخبار عنها الى وسائل الإعلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد