هيئة التقاعد تتحدث عن آلية خصم قروض التأمين والمعاشات

شيكل اسرائيلي- قروض التأمين والمعاشات

تحدث رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية الدكتور ماجد الحلو صباح اليوم الخميس عن آلية خصم قروض التأمين والمعاشات ، بعدما استلمت الحكومة الفلسطينية أموال المقاصة من الجانب الاسرائيلي.

وقال ماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد في حديث مع إذاعة صوت فلسطين تابعته سوا إنه وبتوجيهات من الرئيس عباس سنقوم بمتابعة حثيثة لصرف رواتب موظفينا ومتقاعدينا والعاملين بشكل عامل ، حيث ان هيئة التقاعد تعتبر جزء من المنظومة الفلسطينية.

وأضاف :" بتوجيهات من الرئيس محمود عباس سيتم خصم قرض التأمين والمعاشات عن شهر (11) فقط، وتأجيل باقي القروض المستحقة، واستقبال طلبات قروض جديدة اعتبارا من هذا الشهر".

وأوضح الحلو ان هيئة التقاعد لم تتوقف بشكل كامل عن منح القروض ، ولكن في ذات الوقت لم تفتحها بشكل كامل ، حيث قامت بصرف قروض لحالات خاصة .

وتابع :" بعد عودة الأمور المالية الى طبيعتها سنعود للعمل كالمعتاد ، وسنستقبل طلبات القروض الجديدة اعتبارا من الشهر الجاري".

وأشار الحلو ان معدل القروض الشهرية التي يتم منحها للموظفين تتراوح ما بين 7 الى 8 مليون شيكل ، حيث أنه وخلال الفترة السابقة ونظرا للظروف المالية قامت الهيئة بصرف 2 مليون شيكل لحالات قليلة وخاصة .

وبين ان هيئة التقاعد قامت بصرف رواتب الموظفين الخاضعين لصندوق التقاعد كاملة ، ولم تتوقف عن الصرف طوال الفترة السابقة.

وقال الحلو :" سنصرف كامل الحقوق التقاعدية والقروض حسب الأصول وفي المرحلة المقبلة سنكون مستعدين لأي أمور قادمة دعما للقرار السياسي ، وسنكون الى جانب موظفينا ومتقاعدينا بتوجيهات من الرئيس عباس ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد