كتلة التغيير والاصلاح : زيارة بومبيو للمنطقة عربدة أمريكية

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

قالت كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي ب غزة اليوم الاثنين ان زيارة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو عربدة امريكية وترسيخ لواقع احتلالي وشرعنة لمخطط الضم.

نص التصريح كما وصل وكالة سوا الاخبارية

تصريح صحفي صادر عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية: -

كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية: زيارة بومبيو للمنطقة عربدة أمريكية وترسيخ لواقع احتلالي وشرعنة لمخطط الضم

 تستنكر كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بشدة الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمنطقة والتي سيتخللها زيارة للمستوطنات الصهيونية، وتعتبر ذلك عربدة أمريكية وخطوة عملية لسرقة وشرعنة الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 وتؤكد الكتلة أن هذه الزيارة في هذا التوقيت تهدف لترسيخ واقع استيطاني وغطاء أمريكي لسرقة الأراضي الفلسطينية وتطبيق فعلي ل صفقة القرن .

إن الإدارة الأمريكية التي نجحت في دعم الاحتلال الصهيوني وتسهيل عمليات التطبيع مع دول عربية لن تفلح في إضفاء شرعية المحتل على الأراضي الفلسطينية، أمام شعب متمسك بأرضه وحقوقه وثوابته.

إننا نؤكد أن المطلوب أمام العربدة والعنجهية الأمريكية لإدارة ترامب والتي كشفت عن وجهها القبيح ودعمها المطلق للاحتلال خلال أربع سنوات أن تتوقف كل المراهنات الفلسطينية على أي إدارة أمريكية قادمة.

 إننا وأمام هذه العربدة الأمريكية فإن المطلوب وطنياً استكمال مشروع تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الذي بدأ من اجتماع الأمناء العامين في بيروت بإعادة الروح للمشروع الوطني الفلسطيني والاتفاق على برنامج وطني مقاوم فيه تعدد الخيارات واستراتيجية وطنية موحدة قادرة على مواجهة كل المخططات الإسرائيلية الاستيطانية التي تعمل بوتيرة سريعة لـترسيخ الاستيطان وتزوير التاريخ وسرقة الأرض والمقدسات.

كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية

الدائرة الاعلامية-قطاع غزة

15/نوفمبر /2020م

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد