"حماس متمسكة بتحقيق المصالحة"

محدث: هنية : بنينا استراتيجية لمواجهة مثلث "الشر السياسي" عبر 4 دوائر

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - ارشيف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، مساء اليوم السبت 7 نوفمبر 2020، إن واقعنا الفلسطيني يواجه مثلث الشر السياسي، الذي تمثل ب صفقة القرن وخطة الضم، وسياسة التطبيع، مضيفًا: "بنينا استراتيجية لمواجهة هذا المثلث قامت على عدة دوائر".

جاء ذلك في كلمة لهنية خلال مؤتمر رواد بيت المقدس الالكتروني الأول " القدس أمانة .. التطبيع خيانة " الذي ينظمه الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.

وأوضح هنية، أن الدائرة الأولى تتمثل بتوحيد الشعب الفلسطيني وامتلاك كل وسائل القوة لمواجهة خطة تصفية القضية، والدائرة الثانية من خلال التمسك بمشروع المقاومة، أما الثالثة من خلال ترتيب عمقنا العربي والإسلامي.

وأضاف: "الدائرة الرابعة: الانفتاح على كل أحرار العالم والاستفادة من كل الطاقات لتثبيت الحق الفلسطيني". لافتًا إلى أن صفقة القرن تهدف إلى خلق بيئة محيطة غير متحضنة للقضية الفلسطينية.

وقال هنية خلال المؤتمر إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حاول طمس القضية الفلسطينية، وإخفائها، مضيفًا: "اليوم ربما يختفي هو وتبقى القضية".

اقرأ أيضا/ تقرير: مباحثات تثبيت التهدئة مستمرة وإسرائيل تعرض حزمة مساعدات لغـــزة

وأضاف، أن هذا المؤتمر يدلل على محورية القضية الفلسطينية والانتصار في معركة الوعي.

وتابع هنية: "الأمة تستنفر ذاتها وقوتها من أجل الدفاع عن قضية القدس وحماية المسجد الأقصى"، مضيفًا: "حيوية الأمة ظهرت حينما انتفضت نصرة لرسول الله "صلى الله عليه وسلم".

وأردف قائلًا: "لاحظنا أن الأمة وشعوبها رغم الظروف التي تعيشها، إلا أنها تستثمر مواطن القوة للدفاع عن القضايا المقدسة".

وبخصوص الوحدة الوطنية، أكد اسماعيل هنية أن حماس متمسكة بالوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة، مشددًا على أن الحركة لن تتراجع عن الخطوات التي بدأتها.

وأضاف هنية، نريد أن نغلق صفحة الصراع بين الأمة، وأن نــفتـح صفحة الصراع بين الأمة وعدوها المركزي المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا: "نحن بحاجة إلى الانتقال بمستوى الدعم من القوى الناعمة إلى الدعم بقوة المال والسلاح".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، السلطة الفلسطينية بعدم العودة إلى فخ المفاوضات والسير فيما لا فائدة منه. وفق قوله

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد