اتفاقية لدعم قطاع الصحة بـ 6.58 مليون دولار

اشتية : نعمل على بناء مستشفى ميداني لمواجهة كورونا في الشتاء

توقيع اتفاقية دعم قطاع الصحة في فلسطين

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم الثلاثاء 27 أتوبر 2020، إنه يتم تجهيز مستشفى ميداني تحضيرا لفصل الشتاء وما هو متوقع تجاه وباء كورونا .

وأوضح اشتية خلال توقيع اتفاقية دعم قطاع الصحة في فلسطين من البنك الإسلامي، أن قطاع الصحة استهلك هذا العام الحجم الأكبر من المساعدات الدولية لفلسطين، "لأنه مهم ويتعلق بحياة المواطنين".

وأضاف: "نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للبنك الإسلامي للتنمية وللصناديق العربية التي تقدم الدعم الحقيقي والجدي سنويا بكل سخاء، للقطاعات التي تشكل أولوية للحكومة"، وفقا لوكالة وفا.

ووقع البنك الإسلامي للتنمية بصفته مديرا لصندوق الأقصى، ممثله في فلسطين هاني أبو دياب، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) محمد أبو عوض، بحضور وزيرة الصحة مي الكيلة، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر القطامي، اتفاقية دعم قطاع الصحة في فلسطين من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 6.58 مليون دولار في مكتب رئيس الوزراء بمدينة رام الله .

اقرأ ايضا/ رام الله : اتحاد المعلمين يوضح حقيقة انتهاء الفصل الدراسي الاول

وتشمل الاتفاقية عدة مشاريع: تشطيب وتطوير وتحديث أجهزة وحدة معالجة المياه في أقسام غسيل الكلى في المستشفيات الحكومية، وشراء حاضنات أطفال للمستشفيات الحكومية، وتوريد جهاز أشعة متطور لمركز قباطية الطبي بجنين، وبناء وتوسعة وترميم وتجهيز أقسام ومرافق في مستشفى بيت جالا الحكومي ب بيت لحم .

كما تشمل الاتفاقية تجهيزات لمستشفى هوغو تشافيز- مستشفى العيون في ترمسعيا برام الله، وتشطيب وتجهيز وتأثيث الطابق الثاني لمركز الطوارئ والولادة الآمنة في الظاهرية بالخليل، وتشطيب وتجهيز وتأثيث وتوسعة في مبنى المستشفى الحكومي بقلقيلية.

122953125_3271545422971313_1837121934005034767_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد