تحدثت بشأن إضافة أسماء جديدة

التنمية في غزة تنشر رقما مجانيا للاستسفار عن المنحة القطرية

المنحة القطرية 100 دولار - ارشيف

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، رقمًا مجانيا للمواطنين للاستفسار عمّا يتعلق ب المنحة القطرية .

وقالت الوزارة في بيان لها، نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن بإمكان المواطنين الاستفسار بخصوص المنحة القطرية عبر الرقم المجاني 1800101201، مشيرة إلى أن ذلك سيكون متاحًا من الأحد وحتى الخميس من الساعة الـتاسعة والنصف صباحًا، وحتى الواحد والنصف مساءً.

ومن جانبها، أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، أنه جرى فتح المجال للاستفسار عبر الخط المجاني لمنع الازدحام في مقر الوزارة في ظل جائحة كورونا .

ونوهت الكحلوت إلى أن الخط المجاني تم تخصيصه فقط للاستفسار عن المنحة القطرية ولن يتم استقبال أي استفسار آخر سواء عبر الخط أو عبر مقر وزارة التنمية الاجتماعية حفاظاً على سلامة المواطنين. وفق وكالة الرأي

وأضافت: تتلقى 100 ألف أسرة كل شهر مساعدات إنسانية من خلال المنحة القطرية، وهناك على قاعدة البيانات ما يقارب 160 ألف أسرة تنتظر إدراجها في كشوفات المنحة.

اقرأ أيضا/ قناة عبرية: إسرائيل وافقت على إدخال 60 مليون دولار من الأموال القطرية إلى غزة

وبينت أنه" لم يطرأ أي جديد يخص تغيير كشوفات المنحة القطرية لكن نحن ننتظر إبلاغنا من قبل الجهات المعنية بإضافة أسماء جديدة وعندها سنبلغ الرأي العام الفلسطيني بالتطورات".

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عودة فرق عمل وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات للمتابعة مع الجمهور في أي ملفات أخرى لها صلة بالوزارة.

وفي سياق آخر، كشفت القناة الـ 13 العبرية، صباح اليوم، عن تمكّن وفد إسرائيلي من الحصول على موافقة دولة قطر، لتأمين إرسال 60 مليون دولار إلى قطاع غزة، حتى نهاية العام الجاري 2020.

وأوضحت القناة أن الموافقة جاءت بعد زيارة للوفد الإسرائيلي إلى قطر خلال الأيام الماضية، في سياق تثبيت التهدئة في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد