مسؤولون إسرائيليون: نتنياهو لن يكون رئيسا للوزراء إن جرت انتخابات

نتنياهو وغانتس

 نقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الإثنين، قول وزراء من حزب أزرق  أبيض، الذي يتزعمه بيني غانتس وزير الأمن الإسرائيلي، إنه في حال جرت انتخابات، فإن بنيامين نتنياهو زعيم الليكود ورئيس الوزراء الحالي لن يكون رئيسًا للوزراء المقبل.

وقال وزير العلوم يتسهار شاي في تصريحات إذاعية، "إذا ذهبنا إلى الانتخابات، فلن يكون نتنياهو رئيس الوزراء المقبل".

وأشار إلى استطلاعات الرأي التي نشرت الليلة الماضية والتي أظهرت أنه يمكن تشكيل حكومة بدون نتنياهو، معتبرًا أن تلك الاستطلاعات صحيحة.

من جانبه، قال وزير القضاء آفي نيسنكورن، إنه في حال لم تصل الميزانية للحكومة لإقرارها، فإن حزب أزرق - أبيض لن يكون جزءًا من الحكومة، وأن الانتخابات ستكون أقرب من أي توافق.

واعتبر أنه لا يوجد أي سبب موضوعي لعدم تقديم الميزانية لعام 2021. وفق صحيفة القدس

من جانبه، انتقد يوآف ساغلوفيتس عضو الكنيست عن كتلة هناك مستقبل - تلام، قادة حزب أزرق - أبيض، وخاصةً بيني غانتس وغابي أشكنازي، لانضمامها لحكومة نتنياهو خلافًا لالتزامهما الانتخابي سابقًا.

واعتبر ساغلوفيتس أن غانتس وأشكنازي ضلا الطريق تمامًا بعد أن قرروا الدخول في حكومة نتنياهو، مضيفًا "كنت أتوقع منهم أن يفعلوا شيئًا، ولكنهم لم يفعلوا".

جدير بالذكر أن استطلاعات الرأي التي نشرت أمس أظهرت تعزيز قوة تحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، وتقليص الفارق مع حزب الليكود الذي يحافظ على الصدارة رغم تراجع تمثيله البرلماني. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد