تقرير طبي يكشف مدة بقاء فيروس كورونا على الأوراق النقدية

تقرير طبي يكشف مدة بقاء فيروس كورونا على الأوراق النقدية

كشف تقرير طبي حديث نشرته شبكة بلومبيرغ الامريكية اليوم الأحد عن مدة بقاء فيروس كورونا ، كوفيد 19 على الأوراق النقدية ودرجة الحرارة القادرة على قتله.

ووفقا للتقرير فإن فيروس كورونا يبقى على الأوراق النقدية لمدة أسابيع ، ويظل قادرا على نقل العدوى للاخرين خلال هذه الفترة (..) مشيرا الى ان الفيروس يعيش أيضا لفترة طويلة على أسطح الزجاج وباقي الأشياء الأخرى، وهذا الأمر يزيدُ من تفشي الوباء.

وكشف باحثون من المركز الأسترالي لتأهب مواجهة الأمراض، أن الفيروس الذي يعرف في الوسط العلمي بـ"سارز كوف 2" يصمد لـ28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشات الهاتف والأوراق النقدية البلاستيكية في درجة حرارة الغرفة أو 20 درجة مئوية.بحسب سكاي نيوز عربية

وتبعا لذلك، فإن هذا الفيروس يظل على الأسطح لمدة أطول مقارنة بالفيروس الذي يسبب الإنفلونزا العادية ويعيش 17 يوما فقط.

أما حين تصل الحرارة إلى أربعين درجة مئوية، فإن مدة عيش الفيروس على الأسطح المذكورة تتغير فتنزل بشكل لافت إلى أقل من يوم واحد أي أنه يموت سريعا.

إقرأ/ي أيضا: خبراء: كـورونا ستنقذ حياة آلاف الأشخاص في العالم!

ونقلت الدراسة المنشورة في مجلة "فيرولوجي" المختصة في علم الأوبئة، أن فيروس كورونا يعيش لمدة أطول في الطقس البارد، وهو ما يعني أن التصدي له في فصل الشتاء سيكون أصعب من الصيف.

ويأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج على توقع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر المقبلة، وسط مخاوف من زيادة في الحالات الإيجابية بسبب إقبال دول متضررة بشدة على الشتاء في ديسمبر المقبل.

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 37 مليونا و613 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و79 ألفا، وتعافى ما يزيد على 28 مليونا و202 ألف، وفق موقع "ورلدوميتر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد