دلياني: 1509 وحدات استيطانية رد الاحتلال الهمجي على المصالحة

القدس / سوا / قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ديمتري دلياني، أن اجتماع وزير الاستيطان في حكومة التطرف الاحتلالية، اوري اريئيل، مع سلطة الأراضي الاسرائيلية ليلة أمس، أفضى الى قرار ببناء 1509 وحدة استيطان استعماري جديدة داخل حدود دولة فلسطين كرد احتلالي همجي على المصالحة الفلسطينية الداخلية. مشيراً الى أن 610 من هذه الوحدات بحسب القرار ستبنى في القدس العربية المحتلة.

وأضاف دلياني أن القرار المذكور شمل: 155 وحدة في مستوطنة بسغات زئيف، 55 وحدة في مستوطنة جفعات زئيف، 400 في مستوطنة رامات شلومو، 223 في مستوطنة افرات، 484 في مستوطنة بيتار عيليت، 38 في مستوطنة ادم، 76 في مستوطنة ارئيل، 78 في مستوطنة اليف مناشه.

وأكد دلياني أن المشروع الاستيطاني الاستعماري يتربع على رأس اولويات حكومة الاحتلال، و أن استخدام المصالحة الفلسطينية الداخلية كذريعة لتمرير هذه الخطوة من المشروع التوسعي الأشمل، بحسب تصريحات وزير الاستيطان في دولة الاحتلال، ما هي الى محاولة بائسة للتغطية الاعلامية على جريمة الاستيطان الاستعماري.

وشدد دلياني على أن الاستيطان الاستعماري هو من أبشع انواع الارهاب كونه يتخذ من وسائل عنيفة، كمصادرة الاراضي بقوة السلاح و غيرها، سبيلاً لتحقيق أهداف سياسية متطرفة على حساب الحقوق الانسانية و الوطنية للشعب الفلسطيني، و في إطار خارج الاجماع الدولي.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد