تقرير: غانتس لا ينوي الانسحاب من الائتلاف الحكومي

بيني غانتس - وزير الأمن الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، إن وزير الأمن الإسرائيلي  بيني غانتس ، لا ينوي الانسحاب من الائتلاف الحكومي معتبرًا أن خطوة من هذا القبيل ستسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن يفعل كل ما تسول له نفسه خلال الأشهر الستة القريبة على الأقل، وذلك غداة إعلان وزير السياحة اساف زامير من كاحول لافان الاستقالة من الحكومة.

وبدوره أعرب رئيس الائتلاف الحكومي النائب الليكودي ميكي زوهار عن أمله في أن ينسحب كاحول لافان من الحكومة وأن تجرى انتخابات قريبًا.

وكان وزير السياحة اساف زامير من كاحول لافان قد أبلغ بعد ظهر أمس غانتس نيته الاستقالة من الحكومة، وفي صفحته على الفيسبوك قال زامير انه قلق على مستقبل الدولة، معتبرا انها على شفا هاوية وانه من الواضح له ان الأوضاع لن تتغير ما دام  نتنياهو يتولى رئاسة الوزراء.

ومضى زامير يقول إن ازمة ال كورونا على تداعياتها الفظيعة لا تحتل الصدارة في سلم أولويات نتنياهو، بل اعتباراته الشخصية والقضائية فحسب، موضحا نيته الاستمرار في خدمة الجمهور من مقاعد الكنيست كنائب فيها عن كاحول لافان، وفق قناة مكان. 

وعقب حزب الليكود على استقالة الوزير زامير، قائلا: "في الوقت الذي يجري فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نقاشات مع المسؤولين ورؤساء المجتمع اليهودي المتدين بهدف مكافحة الكورونا، يقوم الوزير زامير بالهرب والاستقالة من أجل أن يحظى ببعض الأصوات في انتخابات السلطات المحلية في تل ابيب". وجاء ايضا في التعقيب: "ان زامير يسعى وراء امور غير هامة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد