صحة خانيونس توضح بشأن طبيعة عمل خيام الفرز الطبية داخل مستشفيات غزة

خيام الحجر الصحي في غزة

أوضح مدير دائرة صحة خانيونس للرعاية الأولية، تميم صقر، اليوم الأحد، بشأن طبيعة عمل خيام الفرز الطبية التي تم نصبها داخل مستشفيات غزة الكبرى منذ اليوم الأول لظهور فيروس كورونا داخل المجتمع.

وقال في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى": "تم اغلاق جميع مراكز الرعاية الأولية والبدء في استقبال الحالات المرضية من جميع مناطق خان يونس داخل خيمة الفرز بمجمع ناصر الطبي".

وأضاف: "تقوم الخيمة بفرز الحالات المرضية بالجهاز التنفسي بما يتعلق بكحة وسعال وضيق نفس وارتفاع درجة الحرارة والتعامل معها, أما الحالات الأخرى التي لا علاقة لها بالجهاز التنفسي يتم ارسالها داخل المستشفى لتلقي العلاج، والهدف من ذلك الحد من تفشي فايروس كورونا داخل المستشفيات والمجتمع".

وتابع: "يتم يوميا أخذ حوالي 40 عينة داخل خيمة الفرز بمجمع ناصر الطبي سواء من مخالطين ومرضى, ومن هذه العينات تم الكشف عن إصابة بعضها بفايروس كورونا".

وأردف: "يتم عزل الحالات المرضية التي تظهر عليها أعراض الكورونا, أما الحالات العادية يتم خروجها وتقديم استشارات طبية لها بضرورة الحجر المنزلي حتى خروج نتيجة العينة, وفي حال الإصابة يتم عزلها في مستشفى غزة الأوروبي".

وأشار صقر إلى أن خيام الفرز الطبية المقامة داخل مشافي القطاع الكبرى عملت على كشف حالات مصابة بفايروس كورونا وقللت من انتشار المرض وتفشيه داخل المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد