حماس تتحدث عن لقاء سيعقد بين هنية ونصرالله في لبنان

اسماعيل هنية وحسن نصر الله

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، مساء اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، أنه من الطبيعي عقد لقاء يجمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في لبنان. وذلك في ضوء زيارة وفد الحركة إلى بيروت أمس الثلاثاء لحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقال حمدان في لقاء متلفز مع قناة الميادين (تابعته وكالة سوا)، إن لقاء هنية ونصر الله سيؤكد أن خيارات المقاومة ضد الاحتلال ما زالت قائمة وفاعلة وقادرة، مشيرًا إلى أن القائمين عليها يلتقون ويبحثون أمورهم سويًا بكل أريحية ودون أي إشكالات.

وأكد أن علاقة حركة حماس مع حزب الله استراتيجية وقديمة ولا يمكن أن تؤثر فيها خلافات صغيرة.

وبخصوص الاجتماع المهم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في بيروت و رام الله ، أكد حمدان بأن اجتماع الفصائل الفلسطينية في بيروت غدا سيتحدث عن برنامج نضالي موحد، ومشروع مقاومة شعبية، لمناهضة التطبيع واعتداءات الاحتلال.

وأشار إلى أن هذا اللقاء سيثبت حجر الأساس للانطلاق نحو مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وأضاف أن كل الفصائل الفلسطينية تتقدم نحو تثبيت الموقف الوطني من رفض الضم و صفقة القرن والتطبيع، مشيرًا إلى أن كثيرًا من اللاعبين الإقليميين والدوليين لا يسرهم تماسك الفلسطينيين.

ونوه حمدان خلال اللقاء التلفزيوني، إلى أن الأفق مغلق أمام الذي كان يبحث عن حل سياسي مع إسرائيل، مؤكدًا بأن المقاومة ما زالت مشروعًا قائمًا.

وتابع، "قادرون على خلط الأوراق في المنطقة بواسطة المقاومة، وهناك بيئة في المنطقة ترفض التطبيع".

يشار إلى أن إسماعيل هنية وصل العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، في زيارة هي الأولى له منذ عودته من إبعاد "مرج الزهور" عام 1993.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد