محافظ طولكرم يؤكد على عدالة قضية الأسرى

طولكرم/سوا/ أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على عدالة قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على وقوف القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس إلى جانب الأسرى وصولاً للإفراج عنهم جمعياً وإنهاء معاناتهم التي لن تنتهي إلا بتحرر وطننا وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال المحافظ أبو بكر خلال ترأسه اجتماع اللجنة التحضيرية لإحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في محافظة طولكرم إن الوقوف إلى جانب الأسرى ودعم قضيتهم مسؤولية وطنية وأخلاقية وإنسانية داعياً كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات الشعبية والقوى الوطنية للتضامن بقوة مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلا: "مهما قدمنا للأسرى وذويهم فإننا نشعر بالتقصير لأنهم قدموا حريتهم لأجل حرية الوطن واستقلاله، حيث أننا نقف دائماً إلى جانب ذوي الأسرى ونحن معهم دائماً وإلى جانبهم في مواجهة غطرسة المحتل الذي يحاصرنا في كل مكان، ويختطف شعبنا باحتلال يضرب عرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية".

ودعا المحافظ عصام أبو بكر إلى أوسع مشاركة في إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني وذلك تقديراً لدور المناضلين بالوقوف إلى جانبهم في كافة الأوقات ورفضاً للقيد وسلاسل المحتل، مقدماً التحية لكافة فعاليات المحافظة والمؤسسات الرسمية والأمنية والمؤسسات الأهلية على وقوفها إلى جانب القضايا العادلة لشعبنا.

من جانبه بين مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح بأن التضامن مع الأسرى لا يقتصر على الفعاليات بل يعتبر منهجاً في دعم نضال الأبطال في سجون الاحتلال بالوقوف الدائم معهم ومع عائلاتهم ومناصرتهم في كافة التحركات التي من شأنها المساهمة في التخفيف من معاناتهم الناتجة عن ظروف الأسر وقهر السجان.

إلى ذلك أشارت عصمت أبو صاع مدير مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة طولكرم إلى اعتماد برنامج لإحياء فعاليات يوم الأسر الفلسطيني والذي يمتد خلال اسبوع وذلك بمشاركة كافة الفعاليات والقوى والمستوى الرسمي وبالشراكة مع كافة المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد