الوسطاء يبذلون جهودًا مضاعفة

مسؤول فلسطيني لرويترز: الهدوء لا يمكن أن يتحقق في غزة إلا بشرط

صواريخ من غزة - أرشيفية

ذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، أن الهدوء لا يمكن أن يتحقق في غزة ، إلا بشرط، في وقت يبذل فيه الوسطاء جهودًا مضاعفة من أجل استعادته، في أعقاب التوتر الجاري على حدود القطاع.

ونقلت رويترز عن مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة قوله: ”الوسطاء المصريون والقطريون والمبعوث الأممي نيكولاي ملادينوف يبذلون جهودا مضاعفة من أجل استعادة الهدوء".

وأضاف: "لكن الهدوء لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استجابت إسرائيل للمطالب التي قدمتها حماس والفصائل الأخرى“.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق صواريخ على إسرائيل، الليلة الماضية، التي ردت بغارات جوية في تصعيد يعد الأكثر خطورة على حدود غزة، منذ شهور مما دفع الوسطاء لتكثيف الجهود لوقف التصعيد.

اقرأ أيضا: غانتس يوجه رسالة لغــــزة في ضوء التوتر على حدود القطاع

وقالت متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية اعترض تسعة من 12 صاروخا.

وأفادت رويترز بأن مكتب ملادينوف لم يرد على طلب للتعقيب.

ومع تصاعد التوتر أغلقت إسرائيل، المعبر التجاري الوحيد مع غزة، ومنعت وصول الوقود إلى القطاع مما أدى لتوقف محطة الكهرباء الوحيدة منذ الثلاثاء الماضي..

اقرأ أيضا: هنيــة: لا بد من استعادة الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني

فيما قالت مصادر سياسية فلسطينية إن الوسطاء المصريين أجروا محادثات في غزة يوم الاثنين لاستعادة الهدوء لكنهم غادروا دون التوصل لاتفاق، بحسب رويترز.

في غضون ذلك، أغلق الجيش الإسرائيلي جميع الطرق المؤدية إلى السياج الحدودي مع قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم، في خطوة أخرى تتزامن مع التوتر المتصاعد، بحسب موقع "والا" العبري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد