صحيفة: أسبوع واحد فقط لمنع إجراء انتخابات إسرائيلية رابعة

نتنياهو وغانتس

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الإثنين، إن هناك أسبوعًا واحدًا فقط  لدى أحزاب الائتلاف الحكومي الحالي، لمنع انتخابات رابعة، حيث إن المهلة المحددة لإقرار الميزانية العامة الإسرائيلية، تنتهي يوم الاثنين المقبل، والتي في حال لم تقر أو يتم التوافق على حل وسط بشأنها، فإنه سيتم التوجه لانتخابات رابعة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ووفقاً للصحيفة، فإن هنا خيارين على الطاولة حسب ماذكرته الصحيفة، الأول يتمثل بتمرير قانون لتأجيل الموافقة على الميزانية، أو حل الكنيست تلقائيًا والذهاب للانتخابات من جديد.

يشار إلى أن لجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي، ستلتئم اليوم لإقرار القانون الذي طرحه تسفي هاوزر والذي يسمح بتأجيل موعد المصادقة على مشروع الميزانية، لـ100 يوم آخر، ليكون آخر موعد هو الثالث من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويتوقع أن يتم دعم القانون من كافة الأحزاب، كما يتوقع أن يتم دعمه أمام اللجنة العامة للكنيست من أجل منع الانتخابات، وفق صحيفة القدس .

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، قد بادر لحل هذه الأزمة، بعد مطالبته بالمصادقة على ميزانية للعام الحالي فقط، فيما أصر حزب "كاحول لافان" ورئيسه، بيني غانتس ، على المصادقة على ميزانية للعامين الحالي والمقبل، كما ينص الاتفاق الائتلافي بين الجانبين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد