الأموال القطرية لم تعد تكفي

الإذاعة الاسرائيلية : هذه هي أهداف حماس من تصعيد الأوضاع على حدود غزة

إطلاق صاروخ من غزة على جنوب اسرائيل

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأحد 16 أغسطس 2020 ان حركة حماس لها أهداف معينة من إعادة تصعيد الأوضاع على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة وجنوب اسرائيل.

وقالت الإذاعة خلال نشرة الظهيرة تابعتها سوا ان حماس تحاول من خلال تصعيد الأوضاع على حدود غزة ، إعادة قضية القطاع على جدول الاعمال من جديد ، والتأكيد بان قضايا غزة لم تحل بعد ، وان اموال المنحة القطرية لم تعد تكفي.

وأشارت الإذاعة ان قيادة حركة حماس تريد كذلك من خلال التصعيد ، إعادة الحديث عن المشاريع الإنسانية والاقتصادية التي تم الاتفاق عليها من خلال الوسطاء سابقا ، والتي لم تنفذ بعد.

إقرأ/ي أيضا: مسؤول إسرائيلي يكشف: اتفاق سلام مع السودان قبل نهاية العام

وأوضحت ان هناك مخاطر من ان يؤدي هذا التصعيد الى الانجرار لتصعيد أكبر لا يرغب أي طرف في الوصول إليه ، محذره في ذات الوقت من ان تؤدي الردود غير المدروسة والمحسوبة لجولة تصعيد بين حماس واسرائيل.

وبينت الإذاعة ان هناك هدوء نسبي اليوم يسود حدود قطاع غزة ، بعد قصف الطائرات الحربية لعدة أهداف في القطاع ، ردا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة.

وقالت ان هناك 4 حرائق اندلعت في النقب الغربي منذ ساعات صباح اليوم ، مشيرة الى استمرار تحليق الطائرات الحربية في سماء قطاع غزة.

إقرأ/ي أيضا: الجهاد: من حق المقاومة الرد على العدوان الإسرائيلي المتصاعد

وأشارت الإذاعة الاسرائيلية إلى أن الفلسطينيين في غزة يهددون بتفعيل الارباك الليلي على حدود قطاع غزة ، وذلك ردا على الخطوات الإسرائيلية التي اتخذت ومنها إغلاق معبر كرم أبو سالم ، وإغلاق مساحة الصيد في بحر غزة.

وأوضحت أن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، بحث صباح اليوم الأحد الوضع على حدود غزة ، في أعقاب التوتر المستمر منذ عدة أيام واستمرار إطلاق البالونات الحارقة نحو مستوطنات الغلاف.

وقال غانتس إن : "الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة حتى استعادة الهدوء في الجنوب، إذا لم تنعم سديروت بالهدوء - فلن تنعم به غزة أيضا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد