"باع السيادة مقابل قطعة ورق"

رؤساء مجالس المستوطنات يهاجمون نتنياهو بسبب اتفاق السلام

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو

قال رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة، يوسي دغان، اليوم الخميس، إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يخادع الإسرائيليين.

وعقّب دغان على اتفاق السلام الموقع بين الإمارات وإسرائيل، والذي أُعلن عنه مساء الخميس، بقوله “إذا باع نتنياهو السيادة مقابل قطعة من الورق مع دولة بعيدة لم تهدد إسرائيل أبدًا، فهذا يعني أن ما فعله عملية خداع لجمهور بأكمله.”

من جانبه، هاجم شي الون، رئيس مجلس مستوطنات "بيت إيل"، والتي تُعد أكثر المستوطنات الإسرائيلية تطرفًا والقريبة من مدينة رام الله الفلسطينية، اتفاقية وقف خطة ضم الضفة الغربية في إطار توطيد العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس المجلس رافضًا الاتفاقية: لقد انقلبوا على المستوطنين، مستقبلنا الحقيقي يكمن في الضفة الغربية والقرارات الشجاعة التي سيتخذها قادتنا، وليس الاتفاقية المكتوبة اليوم وغدًا والتي لا تساوي قيمة الورقة التي كتبت عليها .. لقد باعونا" في إشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقًا لموقع والا العبري.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أكد خلال مؤتمره الصحافيّ الذي أعلن فيه رسميًا، عن "اتفاق سلام" بين إسرائيل والإمارات، إن الاتفاق لا يغير على مخطط الضم، التي يسعى الاحتلال من خلالها، إلى فرض سيادته على أراض في الضفة الغربية المحتلة.

يذكر أن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، موافقة إسرائيل على وقف خطة ضم الضفة الغربية، مقابل توطيد العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة وذلك بتدخل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد