جوال

بعد انفجار بيروت

الرئاسة والحكومة تبديان استعداد فلسطين لتقديم الدعم إلى لبنان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله - سوا

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، تضامن فلسطين مع دولة لبنان عقب الانفجار الذي هز العاصمة بيروت، وخلف عشرات الضحايا وأكثر من ألفي إصابة.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس عباس أعرب عن تضامنه مع القيادة والشعب اللبناني عقب الانفجار فى مرفأ بيروت.

وأضاف عريقات في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، أن الرئيس عباس قدم تعازيه لأسر الضحايا، داعيًا الله بالشفاء العاجل للجرحى، ومعربا عن استعداد فلسطين لتقديم كل الدعم المطلوب لمساعدة لبنان الشقيق.

سنمتيبتسيب.JPG
 

وفي ذات السياق، أعرب رئيس الوزراء محمد اشتية عن استعداد الحكومة الفلسطينية وضع كامل إمكانياتها تحت تصرف الدولة اللبنانية، وإرسال طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني، والتبرع بالدم للمساعدة في جهود إنقاذ المصابين.

وقال اشتية، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، "مستعدون لوضع كامل إمكانياتنا في لبنان تحت تصرف الدولة اللبنانية، وتقديم أي مساعدة يحتاجها لبنان الشقيق، ونتقدم بتعازينا الحارة للعائلات الثكلى، وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى، فسلامة لبنان من سلامة فلسطين".

اقرأ أيضا/ شاهد: الهلال الأحمر الفلسطيني يشارك في إخلاء وإسعاف مصابي انفجار بيروت

وكان انفجار عنيف وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أدى إلى وقوع 27 قتيلا على الأقل، وخلف 2500 إصابة، بحسب ما أعلن وزير الصحة اللبنانية.

اقرأ أيضا/ أمير قطر يوجّه بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان

كما أدى إلى وقوع اصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في العاصمة بيروت، نتيجة الانفجار الذي وقع في مستودع المفرقعات في مرفأ بيروت.

اقرأ أيضا/ هنية يهاتف الرئيس اللبناني معزيا بضحايا انفجار بيروت

وفي ذات السياق، هاتف  إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس  مساء اليوم الثلاثاء، الرئيس اللبناني ميشيل عون، وكلًا من الرئيس حسان دياب رئيس الوزراء، والرئيس نبيه بري رئيس البرلمان، مقدما التعازي بضحايا انفجار بيروت.