وزير إسرائيلي يهدد حسن نصر الله : اللقاء مع قاسم سليماني بات قريبا جدا

الجيش الاسرائيلي يواصل تعزيز قواته على الحدود مع لبنان

هدد وزير الاتصالات الاسرائيلي السابق أيوب قرا ، اليوم الاثنين زعيم تنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله ، وذلك في ظل التوترات على الحدود الشمالية واحتمال قيام حزب الله بتنفيذ عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال.

وقال قرا في حديث نقلته وسائل الإعلام الاسرائيلية :" يجب على حسن نصر الله ان يأخذ في عين الاعتبار أنه ربما لقاءه مع قاسم سليماني بات أقرب من أي وقت مضى".

إقرأ/ي أيضا: تقارير تكشف عن مراقبة الشاباك لهواتف الإسرائيليين قبل كـورونا

وفي ذات السياق قال يوفال شتاينتس عضو المجلس الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" :" من الصعب معرفة مدى قربنا من نقطة الغليان، هذا ممكن دائما، لنفترض أن حزب الله لا يريد اندلاع توتر، ولكنه في النهاية منظمة تتلقى تعليمات من إيـران".

وأضاف في حديث مع إذاعة الجيش الاسرائيلي :" نحن ليس لدينا مصلحة في شن حملة عسكرية ضد لبنان، فقط هدفنا منع إيـران من التموضع في سوريا، لكن إذا لم يكن هناك خيار، سنعرف كيف نرد بقوة كبيرة جدا".

إقرأ/ي أيضا: محكمة إسرائيلية ترفض التماسا يمنع مصادرة مخصصات أسير فلسطيني

ويواصل الجيش الإسرائيلي حالة التأهب، على الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من منظمة حزب الله، اللبنانية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الاثنين "تستمر حالة التأهب على الحدود الشمالية، تحسبا لقيام حزب الله بارتكاب اعتداء، ردا على مقتل احد عناصره في محيط دمشق قبل أيام، خلال غارة جوية منسوبة لإسرائيل".

وكانت منظمة حزب الله، قد توعدت بالرد على مقتل أحد عناصرها، في هجوم جوي منسوب لإسرائيل، على موقع قريب من العاصمة السورية، دمشق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية، دفع المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الاثنين "نشر الجيش الإسرائيلي أمس (الأحد) بطاريات مدافع ومنظومات للدفاع الجوي على الحدود الشمالية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن بيني غانتس قد حذرا سوريا ولبنان من أنهما ستتحملان المسؤولية عن أي هجمات ينفذها حزب الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد