وجه رسالة إلى الموظفين

بالفيديو: اشتية: إجراءات عيد وصلاة الأضحى ستعلن مساء اليوم

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية ، صباح اليوم الاثنين، الاتفاق مع محافظ سلطة النقد عزام الشوا ، على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة.

وأضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم، أنه لن يخصم أي مبلغ (سواء دفعات قروض أو غرامات) من رواتب الموظفين الذي سيصرف اليوم وغدا.

وجدد رئيس الوزراء محمد اشتية، رفض خطط الضم الإسرائيلية لاجزاء من الضفة، وقال: "مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال، ولن نسمح له بابتزازنا، لذا لن نتسلم "المقاصة" عن الشهر الجاري.

وأدان اشتية جريمة احراق المستعمرين مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدرانه، معتبرا ذلك فعل اجرامي وعنصري، محملا دولة الاحتلال مسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا يناقشان اليوم، إجراءات عيد الأضحى المبارك وصلاة العيد، وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم.

وأكد أنه تسلم أمس التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد، لافتًا إلى أن الهيئة أحالت مؤخرا 95 ملف فساد إلى النائب العام، وهذا جهد كبير نحو مؤسسات وطنية شفافة وذات مصداقية.

اقرأ أيضا/ موعد صلاة عيد الأضحى 2020 في مدن فلسطين - توقيت صلاة عيد الاضحى ٢٠٢٠

وبخصوص ما حدث في نابلس أمس الأول، وصف اشتية ما حدث بـ "المؤسف"، مضيفًا، "نترحم على الفقيد عماد الدين دويكات، سنتابع مع لجنة التحقيق التي شكلناها بتوجيهات الرئيس وسنبذل كل جهدنا من أجل إحقاق الحق، وتبيان المسؤولية".

كما أعرب عن قلقه أيضا لمقتل شابين إثر خلافات عائلية وتخريب بعض الممتلكات في كفر عقب، مشيرا إلى انه وجه قوى الامن الفلسطينية لمتابعة هذه القضايا، داعيا أهلنا في القدس الى الاحتكام للعقل والمسؤولية.

وتمنى رئيس الوزراء على الموظفين الصبر والصمود، وقال: "مثلما عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الاسرى والشهداء انا على ثقة انه بصبركم وصمودكم سنعبر هذا المنحنى ونهزم هذا المشروع الاستعماري الاستيطاني المتعلق بالضم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد