مستجدات المنحة القطرية 100 دولار وموعد صرف رواتب موظفي السلطة 2020

مستجدات المنحة القطرية 100 دولار وموعد صرف رواتب موظفي السلطة 2020

كشفت مصادر فلسطينية رسمية مختلفة، اليوم الأحد، عن آخر المستجدات حول المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة ، نافية الأنباء المتداولة حول تحديد موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة قبل عيد الأضحى 2020.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة في تصريح صحفي إنه لا يوجد معلومات جديدة بخصوص صرف منحة قطر 100 دولار للأسر المستورة والمتعففة، قبل حلول العيد، داعية وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وأخذ الأخبار من مصادرها.

وأضافت وزارة التنمية أنها ستقوم بنشر المعلومات الدقيقة حال توفرها لديها، وذلك عبر المنصات الرسمية التابعة لها بمواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني، مؤكدة عدم وجود مواعيد حتى اللحظة حول المنحة القطرية دفعة شهر.

يُذكر أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، صرفت دفعة من المساعدات النقدية لنحو 100 ألف عائلة فقيرة، بواقع 100 دولار أمريكي للأسرة الواحدة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة منها وزارتي الاتصالات والتنمية الاجتماعية في القطاع.

رواتب موظفي السلطة

في سياقٍ آخر، أفاد مجلس الوزراء، بأن وزير المالية شكري بشارة ، يعتزم عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة؛ بهدف توضيح بعض الأمور والحديث عن نسبة وموعد وآلية صرف رواتب الموظفين العموميين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال عبد الإله الأتيرة مستشار رئيس الوزراء محمد اشتية ، إن مؤتمر وزير المالية، سوف يوضح التفاصيل المتوفرة حول الأزمة المالية وآخر التطورات حول صرف رواتب الموظفين، عن شهر يوليو / تموز 2020 بكل المحافظات.

يشار إلى أن القيادة الفلسطينية، ترفض استقبال أموال الضرائب “المقاصة” التي تجبيها إسرائيل لصالحها؛ بسبب الابتزاز الإسرائيلي المتواصل حول مخصصات الشهداء والأسرى التي تدفع شهريا من الحكومة الفلسطينية بتوجيهات من الرئيس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد