رسميا: إلغاء عقوبة منع مانشستر سيتي من المشاركات الأوروبية

فريق مانشستر سيتي

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، ومقرها لوزان، اليوم الاثنين، إلغاء عقوبة منع مانشستر سيتي من المشاركة في المسابقات الأوروبية لكرة القدم لمدة عامين.

ويعني القرار أن فريق المدرب بيب غوارديولا، سيتمكن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ونجاته من الانهيار المحتمل للفريق في حال رحيل نجومه نتيجة لهذه العقوبة وفق وكالة "رويترز".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، خلف ليفربول المتوج باللقب قبل نهاية هذا الموسم، وكان استبعاده من البطولات الأوروبية سيتيح لفريقين المشاركة فيها، حيث يتأهل حينها إلى دوري أبطال أوروبا الفريق الخامس بالبريميرليج بدلا عنه، فضلا عن تسهيل مهمة توتنهام للتأهل.

ويحتل المركز الخامس حاليا مانشستر يونايتد برصيد 58 نقطة، لكنه مرشح للتقدم للمركز الثالث بدلا من تشيلسي (60 نقطة) إذا فاز اليوم الاثنين على ساوثهامبتون في ختام الجولة 35، حيث سيتراجع تشيلسي المركز الرابع يليه ليستر سيتي خامسا، الذي سيجد منافسة من السادس ولفرهامبتون (55 نقطة) وشيفيلد (54 نقطة).

كما كان استبعاد مانشستر سيتي سيسهل مهمة توتنهام في التأهل للدوري الأوروبي، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 52 نقطة ويلاحقه ارسنال وبيرنلي ولكليهما 50 نقطة.

وقضت المحكمة بأن النادي الإنجليزي لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف، كما خفّضت الغرامة المفروضة على سيتي إلى 10 ملايين يورو (11 مليونا و300 ألف دولار) بدلا من 30 مليون يورو (33 مليونا و950 ألف دولار) لعدم التعاون مع الاتحاد الأوروبي (يويفا).

ورغم أن الغرفة القضائية بالاتحاد الأوروبي كانت قد أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن مانشستر سيتي ارتكب انتهاكات جسيمة في ترخيص الأندية من اليويفا، كما انتهك قواعد اللعب المالي النظيف بالتلاعب في السجلات بين 2012 و2016، وأعلنت ذلك في بيان رسمي، فإن المحكمة قالت في بيان إن "معظم مزاعم الانتهاكات التي أبلغت عنها الغرفة القضائية لمراجعة قواعد اللعب المالي النظيف إما غير مثبتة أو سقطت بالتقادم".

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد