وجه مطالبة إلى نتنياهو وغانتس

عضو كنيست يشترط مبادلة الغرابلي بأسرى اليهود في غزة

الجنود الأسرى لدى كتائب القسام - أرشيفية

وجه عضو الكنيست  بتسلائيل سموتريش (يمينا)، مطالبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ووزير الأمن بيني غانتس مطالبًا إياهم بعدم السماح بإعادة جثمان الأسير سعدي الغرابلي إلى غزة .

واشترط سموتريش، وفق ما نقلته القناة 7 العبرية، عدم عودة تسليم جثمان الغرابـلي إلى غزة، قبل إعادة الجنود هدار غولدن وشاؤول أورون.

وفي ذات السياق، طالبت عائلة الجندي الإسرائيلي هدار غولدن الأسير لدى حماس في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بعدم تسليم جثمان الشهيد سعدي الغرابلي.

وبحسب موقع القناة العبرية السابعة، فإن العائلة طلبت من وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس باستمرار احتجاز جثمان الأسير الغرابلي، ورهن ذلك بالإفراج عن عن الإسرائيليين المفقودين بغزة، وفق صحيفة القدس

واستشهد الأسير الغرابلي من قطاع غزة ( 75 عاما) في سجون الاحتلال بعد صراع طويل مع المرض وسياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة السجون مع الأسرى المرضى، علمًا أنه قضى 27 عام في الأسر.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس، بالإضافة إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، تحدثا الخميس الماضي، عن قضية الجنود الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة، وفرص نجاح صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضا/ عائلة الجندي غولدن تطالب بعدم تسليم جثمان الأسير الغرابلي

وحسب القناة 12 العبرية، قال نتنياهو حول الأسرى والمفقودين في غزة: "نحن على استعداد أن نعطي فرصة عندما نلاحظ نافذة فرص".

وأضاف نتنياهو في خطاب مسجل في مراسم تأبين قتلى الحرب الأخيرة على غزة: "إذا عرف أعداؤنا الضربة التي سيتلقونها، سيتراجعون (..) بناء الجدار على حدود غزة سيكتمل نهاية العام (..) نحن مستعدون لأي سيناريو بقوة هجومية كبيرة جدًا (..) كل من يحاول تحدينا، سيتعرض لضربة ساحقة للغاية"، وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد