الفوج الثاني يصل غدًا

بالصور: وصول أول فوج من العالقين الفلسطينيين في مصر إلى الضفة الغربية

وصول أول فوج من العالقين الفلسطينيين في مصر إلى الضفة الغربية

وصلت، اليوم الأحد، أولى رحلات عودة العالقين والطلبة الفلسطينيين من جمهورية مصر العربية مرورًا بالأردن، ومن ثم إلى الضفة الغربية، حيث وصل 270 مواطنًا من العالقين الفلسطينيين.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته صفحة السفارة الفلسطينية لدى مصر عبر "فيسبوك":

سفارة فلسطين في مصر : وصول أول فوج من المواطنين الفلسطينيين إلى الضفة الغربية

القاهرة-المركز الإعلامي- وصلت أرض الوطن، اليوم الأحد، أولى رحلات عودة المواطنين والطلبة الفلسطينيين من جمهورية مصر العربية مرورا بالأردن ومن ثم إلى الضفة الغربية ؛ حيث وصل 270 مواطنا فلسطينيا ، بعد جهود حثيثة بذلتها القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية والمغتربين وجهاز المخابرات العامة ، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا واجراءات السفر المشددة .

وأوضحت السفارة أنه تنفيذا لتوجيهات و تعليمات فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية ومعالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ، وبالتعاون مع جهاز المخابرات العامة واللجنة الوزارية لإجلاء العالقين ، تابعت سفارة دولة فلسطين في القاهرة مغادرة رحلة اليوم الأول في فجر اليوم الأحد الموافق ٢١ يونيو، حيث كان في استقبالهم بمطار القاهرة مندوبو السفارة لاستكمال الترتيبات و إجراءات المغادرة عبر مطار القاهرة الدولي والتي تمت بيسر وسلاسة ملحوظة.

اقرأ أيضا: تجارة رام اللــه والبيرة ترفض إغلاق قطاعات اقتصادية كليا أو جزئيا

وتابعت سفارة فلسطين في مصر مع وزارة الخارجية والمغتربين و سفارة دولة فلسطين في المملكة الأردنية الهاشمية وصول الرحلة الأولى إلى الأردن، حيث تم الانتهاء تباعا من ترتيب نقل المواطنين من المطار إلى الجسر مباشرة ، ومن ثم وصلوا إلى أرض الوطن منذ ساعات حيث انطلقت رحلتهم فجر الأحد من مطار القاهرة وعلى متنها ٢٧٠ عالقا فلسطينيا ، وكان في استقبالهم بالوطن هيئة المعابر والحدود الفلسطينية وطواقم وزارة الصحة وبمساعدة كبيرة من الأجهزة الأمنية المختلفة .

و تتقدم السفارة بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى الجهات المصرية المسؤولة لاسيما الأجهزة الأمنية المصرية والتي عملت جاهدة على تيسير كافة اجراءات السفر والمغادرة على أبناء شعبنا ، وكذلك تتقدم السفارة بالشكر إلى الشركة الناقلة و مطار القاهرة الدولي وطواقمه على حسن الاستقبال والوداع ، و كافة الجهات التي ساهمت في إنجاح الجهود لتأمين عودة المواطنين العالقين إلى الضفة الغربية .

وتتابع سفارة دولة فلسطين بمصر استكمال عودة باقي المواطنين إلى الضفة الغربية في الأيام القادمة تباعا .

والجدير بالذكر أن *الرحلة الثانية للإجلاء ستكون الساعة الثالثة وأربعين دقيقة من فجر يوم الاثنين ٢٢/٦ ، وعليه ، يتوجب على المسافرين على طائرة يوم غدٍ الاثنين التواجد في مطار القاهرة الدولي منذ الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد* وذلك قبل دخول حظر التجوال، وتتمنى السفارة للمواطنين الكرام والطلبة الأعزاء وصولاً آمناً ويسيراً.

104787657_1542215459280239_2731407252010754647_o.jpg
105427206_1542215415946910_2132803387257352679_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد