معاريف: الاتصالات بين إسرائيل وأمريكا بشأن الضم توقفت لهذا السبب

ترامب ونتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس 18 يونيو 2020، إن الاتصالات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بشأن عملية الضم للمناطق الفلسطينية توقفت.

وأرجعت صحيفة "معاريف" العبرية، بأن هذا التوقف بين الجانبين جاء  بسبب الخلافات بين حزبي الليكود وكاحول لفان.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصادر مطلعة، أن الإدارة الامريكية ترفض دفع هذه الخطة إلى الأمام في ظل الانقسام بين الحزبين.

ومن المقرر عقد جلسة بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع بيني غانتس خلال الأيام المقبلة بهدف ردم الهوة وعرض موقف متفق عليه على واشنطن.

في غضون ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأربعاء، إن لجنة الخارجية والأمن في  الكنيست  تعتزم إجراء مناقشات تحضيرية خلال الأيام المقبلة، وذلك لبحث إجراءات الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات والأغوار وأجزاء من الضفة الغربية المحتلة، وعدم انتظار الموعد الرسمي لبدء إجراءات الأول من حزيران/ يوليو المقبل، وهو الموعد الذي أعلن عنه رئيس الحكومة  بنيامين نتنياهو  .

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" عن أعضاء بالكنيست قولهم إن رئيس اللجنة، تسفي هاوزر، أوضح في محادثات مغلقة أنه ينوي إجراء مناقشات في المستقبل القريب، خاصة في اللجان الفرعية للجنة، والتي ستناقش العوامل المختلفة التي تم إعدادها لمثل هذه الخطوة.

بالإضافة إلى ذلك، ستجري مناقشات حول التداعيات والآثار المختلفة لتطبيق السيادة على أجزاء من الضفة والمستوطنات والأغوار من جوانب مختلفة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد