حماس تدعو لوقفة فصائلية وشعبية تجاه مواقف الرئيس عباس بالقمة العربية

القاهرة/سوا/ دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس صلاح البردويل إلى وقفة شعبية وفصائلية تجاه مواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يسعى وفقاً للبردويل لاستجلاب عاصفة الحزم إلى قطاع غزة .

وقال البردويل خلال حديث خاص مع وكالة "سوا" إن موقف الرئيس عباس بالقمة العربية مستهجن ومستنكر ويطعن المصالحة الفلسطينية في الظهر، مستغرباً تصريحات الرئيس بالقمة حول ضرورة تدخل عاصفة الحزم في كل البلدان العربية التي تعاني من انقسامات بما فيها فلسطين.

وأشار إلى أن تصريحات عباس،  تستدعي الطعن في شرعيته كرئيس للشعب الفلسطيني، متسائلاً لماذا يصدر الرئيس عباس هذه التصريحات على الرغم من الأجواء الإيجابية بما يتعلق بالمصالحة واستقبال رئيس الوزراء رامي الحمد الله من قبل حماس بالأمس القريب. 

وقال إن كلمة الرئيس عباس خلال القمة العربية كانت مهتزة ولم تكن بالمستوى المطلوب، وكنا نتوقع أنها ستدعم المصالحة ولكنها جاءت على العكس من ذلك وطعنت المصالحة في ظهرها.

وكان الرئيس عباس، دعا خلال القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ، إلى اتخاذ مواقف حاسمة تجاه الانقسامات في جميع الدول العربية، مشيراً إلى أن فلسطين تعاني من انقسامات سياسية ويجب لأن يكون للدول العربية موقف فيها كما هو الحال في اليمن.

واقترح عباس أن تقوم لجنة الترويكا العربية بوضع رؤية عربية تهدف إلى معالجة الحروب والأزمات والفتن والانقسامات في عدد من الدول العربية وتحصين البلاد من ما وصفه "الارهاب"، قائلاً إن الحاجة ماسة لإيجاد حلول عربية وخلاقة لتصون الشرعية في كل الدول العربية وأن تكون قراراتها ملزمة للجميع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد