رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 5 مايو - فور تحديث الرابط

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 5 2020 - 100 دولار قطر فور تحديث الرابط

من المتوقع ان تصرف اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة خلال الايام القليلة المقبلة المنحة القطرية لشهر 5 مايو 2020 للأسر الفقيرة في القطاع، حيث لم تحدد اللجنة القطرية ولا وزارة التنمية الاجتماعية في غزة حتى اللحظة عن موعد دقيق ومحدد للصرف.

ونفي مصدر مسؤول لوكالة "سوا" الإخبارية، يوم الثلاثاء الماضي، الأنباء المتداولة حول رفض الاحتلال الاسرائيلي إدخال المنحة القطرية الى قطاع غزة، لافتا ان أسباب تأخر صرف المنحة القطرية لشهر مايو، يرجع الى الاجراءات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر 5 2020 - 100 دولار قطر فور تحديث الرابط

ويوم الاحد الماضي 7 يونيو 2020، نفى السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة في تصريح خاص لوكالة سوا الاخبارية، الانباء التي تتناقلها وسائل الإعلام حول وصوله الى قطاع غزة، مشيرا أنه يتواجد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير القطري برفقة نائبه خالد الحردان إلى قطاع غزة أخر مرة في 21 فبراير الماضي، للإشراف على توزيع مساعدات مالية على عشرات آلاف الأسر الفقيرة، والذي تصرف عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وتشكل المنحة المالية القطرية التي تقدم شهريا للآلاف من الأسر المحتاجة والمستورة في قطاع غزة، مساعدة لشريحة من السكان، في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة بشكل غير مسبوق، الأمر الذي يعتبر شكلا من أشكال تخفيف الحصار المفروض منذ أكثر من 14 عاما، إضافة الى الاجراءات التي اتخذت مؤخرا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة آخر أخبار المنحة القطرية ورابط فحص 100 دولار لشهر 5، خصوصا وأنهم يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة جراء الحصار الاسرائيلي المستمر من قرابة 14 عاما، إضافة الى الاجراءات التي اتخذت مؤخرا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت اللجنة القطرية التي يرأسها السفير القطري محمد العمادي ، قد بدأت فعليا بصرف دفعة شهر أبريل/نيسان 2020، من مساعدة 100 دولار بتاريخ الثاني من مايو/آيار الجاري، ضمن ترتيبات وتدابير للوقاية من كوفيد 19.

واتخذت الجهات الحكومة المختصة وعلى راسها وزارتي الصحة الداخلية بغزة التدابير وقائية، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن المنحة القطرية 100 دولار لصالح الأسر الفقيرة في قطاع غزة يجري إدخالها كجزء من تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصر والأمم المتحدة وقطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد