جوال

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين 2020 الضفة والقدس - صلاة العيد في رام الله

موعد صلاة عيد الفطر 2020 في رام الله

موعد صلاة عيد الفطر 2020 في رام الله

فلسطين - سوا

حددت دار الإفتاء الفلسطينية، يوم السبت، موعد توقيت صلاة عيد الفطر في فلسطين 2020 بما يشمل كل محافظات الضفة الغربية و القدس ، صباح غد الأحد.

وقالت دار الإفتاء في تصريح صحفي أوردته وكالة وفا إن موعد صلاة عيد الفطر في رام الله  2020 وباقي محافظات فلسطين، الساعة 6:10 صباح الأحد الرابع والعشرين من آيار، الأول من شوال.

 وستبدأ صلاة عيد الفطر في فلسطين بحسب التوقيت الصيفي، إذ بإمكان المواطنين أدائها في الأماكن والساحات العامة، مع ضرورة العمل بالإجراءات الوقائية المناسبة؛ لمنع انتشار وباء كورونا .

اقرأ/ي أيضا.. وقت صلاة عيد الفطر في غــزة

وفي سياقٍ متصل، من المنتظر فتح بوابات المسجد الأقصى للمصلين اعتبارا من الأسبوع القادم، حيث سيُسمح للمواطنين بالقدوم إليه وفق ضوابط تتمثل في ارتداء الكمامة وإحضار سجادات الصلاة من المنازل.

ويوم أمس الجمعة، دخل قرار حظر التجوال الكلي قيد التطبيق في محافظات الضفة الغربية كافة، وذلك بناء على الإعلان الصادر عن الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية قبل نحو سبعة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن القرار يقضي بوقف الحركة كاملة حتى مساء الاثنين المقبل (ثاني أيام عيد الفطر)، إذ سيتم خلال تلك المدة، إغلاق كافة المرافق العامة، باستثناء المخابز والصيدليات فقط.