جوال

موعد صلاة عيد الفطر 2020 في فلسطين محافظات غزة

موعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٠ في غزة

موعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٠ في غزة

غزة - سوا

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الجمعة، موعد توقيت صلاة عيد الفطر 2020 في فلسطين - محافظات غزة ، والتي تقرر إقامتها في المساجد، وفق ضوابط وإجراءات احترازية مشددة.

وقالت وزارة الأوقاف في تصريح صحفي تلقت وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه إن وقت صلاة عيد الفطر 2020 في قطاع غزة، سيكون في تمام الساعة السادسة وعشرة دقائق بتوقيت القدس من صباح الأحد القادم.

وفي وقت سابق الجمعة، أفاد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، بعدم ثبوت رؤية هلال شوال هذه الليلة، لافتا إلى أن يوم السبت 23 مايو/آيار هو المكمل لشهر رمضان الفضيل في فلسطين.

اقرأ/ي أيضا.. موعد صلاة عيد الفطر في رام الـله

وذكر الشيخ حسين أن يوم الأحد 24 مايو/آيار، هو أول أيام عيد الفطر 2020 في فلسطين، مقدما التهاني إلى الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية.

كما هنأ مفتي فلسطين، الرئيس محمود عباس بحلول عيد الفطر السعيد، داعيا الله عز وجل أن يهيئ للأمة الرشاد والخير والتمكين والعز، وأن يمن على شعبنا بتحرير قدسه وأرضه وأقصاه وأسراه في السجون الإسرائيلية.

وجاءت تصريحات المفتي، بعد اجتماع عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة؛ لاستطلاع هلال شهر شوال العام الجاري، الذي لم يثبت رؤيته الجمعة.

يُشار إلى أن صلاة عيد الفطر، ستقام في العديد من المساجد بمحافظات قطاع غزة، كما جرت صلاة الجمعة، في إطار تدابير وقائية واحترازية معينة؛ وذلك حفاظا على سلامة المجتمع من وباء مرض كوفيد 19.