بالفيديو: الأمن الفلسطيني يمنع قوات الاحتلال من اقتحام الخليل

الأمن الفلسطيني يمنع قوات الاحتلال من اقتحام الخليل

منعت قوات الأمن الفلسطينية اليوم الخميس 21 مايو 2020 قوات الاحتلال الاسرائيلي من اقتحام مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة طرد قوات الامن الفلسطيني ، جيب عسكري اسرائيلي يقل عددا من الجنود من أحد شوارع مدينة الخليل.

وأظهر مقطع الفيديو القصير حمل قوات الأمن الفلسطينية الاسلحة الخفيفة ، لحظة طرد قوات الاحتلال ومنعها من اقتحام مدينة الخليل.

 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية ، قد قال أمس الأربعاء، إن القيادة الفلسطينية، أجرت سلسلة من الاتصالات الداخلية والخارجية، لبحث تنفيذ قرار وقف الاتفاقيات مع إسرائيل.

وذكر اشتية في بيان صحفي إن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات ولقاءات مع العديد من ممثلي الدول والبعثات الدبلوماسية العربية والدولية، لبحث وقف الاتفاقيات مع إسرائيل.

وقال اشتية "قررنا الانفكاك عن كل اتفاق مع إسرائيل، لأنها أعلنت في العديد من المناسبات بأنها ستضم أجزاء من الضفة الغربية، الأمر الذي يلغي كافة الاتفاقيات الموقعة وينهي حل الدولتين".

والثلاثاء، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه أصبح في حلّ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة على تلك التفاهمات والاتفاقات، بما فيها الأمنية، ردا على نية إسرائيل ضم المستوطنات بالضفة الغربية.

والأحد، قال نتنياهو، أمام الكنيست خلال أداء وزراء حكومته الجديدة اليمين الدستورية، إن الوقت قد حان لضم المستوطنات بالضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد