أعضاء من الليكود رفضوا الحضور

قناة إسرائيلية تكشف عن سبب تأجيل مراسم تنصيب الحكومة

قناة إسرائيلية تكشف عن سبب تأجيل مراسم تنصيب الحكومة

أكدت القناة الإسرائيلية العامة "كان"، مساء اليوم الخميس، أن خلافات داخل حزب الليكود تسببت بتأجيل مراسم أداء الحكومة الجديدة إلى يوم الأحد القادم، حيث كان من المقرر تأدية المراسم اليوم.

وأوضحت القناة، أن عددا من أقطاب حزب الليكود رفضوا قبول الحقائب الوزارية التي اقترحها عليهم زعيم الحزب بنيامين نتنياهو ، منهم عضو الكنيست آفي ديختر الذي أعلن رفضه حضوره المراسم لأن نتنياهو لم يقترح عليه منصبا لائقا، وكذلك تساحي هانغبي لأن نتنياهو لم يقترح عليه أي منصب قائلا يبدو أنهم ليسوا بحاجتي.

ومراسم تأدية اليمين لحكومة "التناوب" التي يرأس فترتها الأولى بنيامين نتنياهو، قبل أن تنتقل رئاسة الوزراء إلى بيني غانتس ، كان من المقرر أن تجري مساء اليوم الخميس، قبل أن يصدر بيان مشترك عن حزبي "الليكود" و"أزرق-أبيض"، يعلن تأجيل تنصيب الحكومة بسبب "إتاحة المجال لنتنياهو للانتهاء من توزيع المناصب الحكومية على أعضاء حزبه"، كما سحب غانتس استقالته من رئاسة الكنيست بانتظار أن يعيد تقديمها عشية تنصيب الحكومة.

اقرأ/ي أيضا.. تأجيل مراسم أداء الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى يوم الأحد

ويشهد حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو، خلافات حادة يقودها وزير التعاون الإقليمي الحالي تساحي هنغبي، ورئيس الشاباك السابق آفي ديختر، اللذان لم يطرح نتنياهو اسمهما في التشكيل الحكومي الذي كان من المفترض أن يؤدي اليمين الليلة، كما يرفض عدد من قيادات الحزب الحقائب المقترحة عليهم، بحسب وكالة وفا.

ووصفت الحكومة المنوي تشكيلها في إسرائيل بالأكبر من حيث عدد الوزراء الذي وصل إلى 34 وزيرا، حيث تم استحداث وزارات جديدة لإرضاء الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد