يديعوت: بدء التوقيع على تفويض نتنياهو لرئاسة الحكومة الجديدة

نتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، إن أعضاء الكنيست الإسرائيلي قد بدؤوا التوقيع على طلب سيقدم للرئيس رؤفين ريفلين، بتفويض بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة الجديدة.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن أعضاء الائتلاف من الليكود وحزب أزرق - أبيض، بدأوا بجمع توقيعات 61 عضوًا على الأقل، لتكليف نتنياهو بالحكومة، وفق ما ينص عليه القانون الإسرائيلي.

وبدأت هذه الخطوة بعد إقرار الهيئة العامة للكنيست بأغلبية، قانون التناوب بين بنيامين نتنياهو و بيني غانتس زعيم حزب أزرق – أبيض، وفق صحيفة القدس .

ويتوقع تقديم الطلب قبل منتصف الليلة المقبلة، وهو الموعد الذي تنتهي فيه المهلة القانونية المحددة بـ 21 يومًا، لتفويض عضو كنيست بتشكيل الحكومة الجديدة.

ووفق مصادر إسرائيلية متطابقة، فإن الحكومة الإسرائيلية الخامسة والثلاثين، وبعد تعطيل دام نحو 500 يوم من تشكيلها، سيتم الإعلان عنها يوم الأربعاء المقبل وأداء اليمين الدستوري.

وتوصل كل من نتنياهو وغانتس لاتفاق على معظم هويات الوزراء الجدد، إلا أن بعض الوزارات لم يتم حسمها، وسط محاولات من نتنياهو لإقناع كتلة يمينا بزعامة نفتالي بينيت وإيليت شاكيد بالانضمام للحكومة، حيث تطالب الكتلة بزيادة حصتها الوزارية للمشاركة.

جدير بالذكر أن عشرات الإسرائيليين تظاهروا أمام منزل نتنياهو، بعد أن كبّلوا أيديهم ورفعوا شعارات منها "هذه العائلة (عائلة نتنياهو) تلحق ضررًا بالبلاد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد