بينت يعلن موقفه من أي صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، تصريحات عن وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت بشأن مفاوضات صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس في غزة .

ووفقا لقناة "كان" العبرية، قال بينت حول مفاوضات صفقة التبادل، "لن أتطرق للاتصالات، سأتحدث عن موقفي".

وشدد: "أعارض إطلاق سراح القتلة بأي حال".

وأكدت مصادر إسرائيلية، الخميس الماضي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى الاسبوع الماضي أول جلسة هاتفية للجنة الوزارية لشؤون الأسرى والمفقودين.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي، أن الحديث دار عبر خط هاتفي آمن حول الاتصالات الجارية مع حماس لتنفيذ صفقة تبادل وإعادة المفقودين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

ووصفت الهيئة هذا بأنه "إقرار بإجراء اتصالات غير مباشرة مع حماس" حول الصفقة، مضيفة أن رئيس ملف المفقودين الإسرائيليين في ديوان رئيس الوزراء يارون بلوم أبلغ عائلتي الجنديين المفقودين بهذه الاتصالات. وفق صحيفة القدس

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، الجمعة الماضية إن مصادر سياسية إسرائيلية، تُقدّر بأن دخول رئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس المرتقب لمنصب وزير الأمن في حكومة الطوارئ الإسرائيلية، كفيل بأن يرفع في إسرائيل الاستعداد لتنفيذ صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن غانتس يحمل التزاما عميقا بهذه المسألة، خصوصا أنه كان رئيس هيئة الأركان حينما تم اختطاف هدار غولدن وأورون شاؤول، مؤكدة أنه حتى قبل أداء الحكومة اليمين الدستوري، جرى البحث الأول من نوعه منذ الحرب على غزة 2014، بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واللجنة الوزارية المختصة بالأسرى والمفقودين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد