حل الكنيست وانتخابات رابعة تلقائيا

قناة إسرائيلية: الخميس القادم ستنتهي مهلة تقدم مرشح لتشكيل الحكومة

نتنياهو وغانتس

كشفت وسائل اعلام عبرية، مساء السبت، عن الموعد النهائي لتقديم مرشح من الكنيست لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وتجنب التوجه إلى انتخابات رابعة تلقائيا.

وذكرت القناة 7 الإسرائيلية، أنه إذا لم تنتهي إجراءات أداء اليمين الدستورية للحكومة المقترحة، فإنه بحلول يوم الخميس القادم ستنتهي مهلة تقدم مرشح من الكنيست لتشكيل الحكومة.

وأوضحت أنه في حال عدم تقديم المرشح وانتهاء المهلة المحددة حتى يوم الخميس، فسيتم تلقائيا حل الكنيست والتوجه لانتخابات رابعة.

وقبل أيام، وقعت زعيم حزب اللليكود بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس ، اتفاقا على تشكيل حكومة وحدة وطنية بالتناوب بينهما.

اقرأ/ي أيضا.. لقاء بين نتنياهو وغانتس لمناقشة ملف تشكيل الحكومة

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت اليوم السبت، إن رئيس نتنياهو وغانتس، مساء أمس الجمعة، لمناقشة ملف تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن الجانبين اتفقا على مواصلة العمل من أجل تشكيل الحكومة المشتركة في أقرب وقت ممكن، واستمرار معالجة أزمة كورونا ضمن الحكومة الجديدة، وفق موقع عكا للدراسات الإسرائيلية.

وتم خلال اللقاء بحث ضرورة عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي، حيث أبلغ نتنياهو غانتس بأن الحكومة ستناقش الأحد المقبل اتخاذ مزيد من التسهيلات الاقتصادية الاضافية، بما في ذلك فتح الأسواق، ومراكز التسوق، والحدائق العامة، والسماح بالسباحة في البحر والمسابح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد