غنّام: الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال أولوية وطنية

رام الله /سوا/ قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، إن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال يمثل أولوية وطنية، مضيفةً أن  "الاستثمار بطاقاتهم وتنمية قدراتهم وتمكينهم مفخرة لكل منتمٍ".

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ غنام ومستشار الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات صبري صيدم، اليوم الاثنين، مركزا تابعا لجمعية الرحيم أصدقاء متلازمة داون بالبيرة.

وبينت غنام أن العمل التكاملي لأجل أطفالنا قيمة وطنية وإنسانية، مؤكدة أنها تفتخر كونها عملت بالتأهيل في برنامج CBR، وهم قطعة من الجنة في البيوت الفلسطينية.

بدوره، أعلن صيدم عن تقديم عشرة أجهزة نت كتابي بالتعاون مع بنك فلسطين للمركز، مشيدا بكافة الجهود التي تبذل لصالح أطفالنا.

وجرى تكريم المساهمين في دعم المركز من شخصيات رسمية واعتبارية ومؤسسات وقطاع خاص، مؤكدين أن المركز سيكون عند حسن ظن الأهالي والأطفال لتقديم كل ما يلزم لتنمية قدرات الأطفال ومساندة الأسر ليكون الأطفال منتجين ومتفاعلين مع مجتمعهم.
وقال مدير الجمعية حيدر أبو مخو، إن أطفال متلازمة داون بحاجة إلى رعاية وخدمات خاصة، وبسبب وجود قصور كمي ونوعي في الخدمات المتوفرة لذوي متلازمة داون، برزت الحاجة لدى مجموعة من الأهالي والمهتمين لتأسيس جمعية تهتم بهم، وهم بحاجة للتدخل المبكر ولبرامج متخصصة في التعليم والتأهيل لدمجهم في المجتمع وتحويلهم إلى عناصر فاعلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد