غزة- استشهاد صحفيين فلسطينيين اثنين بقصف إسرائيلي على خانيونس

غزة- استشهاد صحفيين فلسطينيين اثنين بقصف إسرائيلي على خانيونس

نعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين،اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024 ،  صحفيين اثنين من قطاع غزة قتلهما الجيش الإسرائيلي.

ودعت النقابة، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إلى التحقيق بسرعة في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الصحفيين.

ونعت فيه النقابة الصحفيين تميم معمر، وعبد الله السوسي، اللذين استشهدا بقصف على مدينة خان يونس وسط قطاع غزة، مستنكرة "هذه الجريمة".

وأشارت النقابة إلى أن معمر، كان يعمل محررا بإذاعة "صوت فلسطين"، بينما كان السوسي، يعمل بـ"قناة الأقصى"، وتم "اغتيالهما في غارتين جويتين منفصلتين على خان يونس مع عدد من أبنائهما وعائلاتهما وأقاربهما".

واعتبرت النقابة اغتيال الصحفيين الفلسطينيين "جريمة ممنهجة" من قبل الجيش الإسرائيلي.

وطالبت "النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة بدء إجراءات التحقيق بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين".

وفي وقت سابق الجمعة، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر طبية أن "جثامين 14 شهيدا وصلت إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس جراء غارات الاحتلال المتواصلة على أنحاء متفرقة في المدينة".

وأضافت أن قصفا جويا استهدف "منزلا لعائلة معمر بمنطقة التحلية وسط خان يونس، أدى لاستشهاد الزميل الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر".

في حين "أعلنت مصادر محلية استشهاد الصحفي عبد الله السوسي، في غارة جوية للاحتلال استهدفت منزله في خان يونس"، وفق الوكالة.

وبمقتل معمر والسوسي، ارتفع عدد القتلى من الصحفيين والصحفيات إلى 168 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد