جبارين: الحكومة الجديدة يمينية متطرفة وسنواجهها بكل قوانا

النائب د. يوسف جبارين

قال النائب يوسف جبارين اليوم الثلاثاء، في تعقيبه على توقيع الائتلاف الحكومي مساء أمس، الإثنين، بين نتنياهو وغانتس، إن "هذه الحكومة الجديدة ليست "حكومة طوارئ" ولا حكومة ما يسمى "وحدة قومية"، بل هي حكومة يمينية في جوهرها وهي تشمل بين صفوفها أغلبية واضحة لليمين المتطرف".

وأوضح أن هذه "حكومة يمينية من الناحية السياسية وستمهّد لتنفيذ " صفقة القرن " ومخططات ضم الاستيطان إلى إسرائيل، وهي كذلك حكومة يمينية من الناحية الاجتماعية لأنها ستتبنّى في ظل أزمة ال كورونا ، بهذه الفترة، سياسات رأسمالية ستمسّ بالطبقات العمالية والشرائح المستضعفة، مما سيمسّ مباشرة بمكانة المواطنين العرب ويعمّق من صعوبة أوضاعهم السياسية والاقتصادية"، وفق موقع عرب 48.

وأكّد جبارين أنه "سنكون في القائمة المشتركة، إلى جانب لجنة المتابعة ولجنة الرؤساء والمؤسسات الحقوقية، في رأس الحربة لمواجهة هذه الحكومة وسياساتها اليمينية، وسنوظّف قوتنا البرلمانية والجماهيريّة لتقوية مسيرة النضال والدفاع عن حقوق أهالينا، المدنية والقومية، وعن حق شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ".

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو ، ورئيس الكنيست ، بيني غانتس ، وقعا مساء أمس، الإثنين، على اتفاق تشكيل الحكومة، أهم ما فيه أن "فرض السيادة الإسرائيليّة" على مناطق في الضفة الغربية المحتلة سيكون بدءًا من الأول من تموز/يوليو المقبل، وعدم تعديل "قانون القومية".

وبموجب الاتفاق، حصل تحالف نتنياهو السابق على رئاسة الكنيست، ورئاسة لجان المالية والاقتصاد وكورونا، ووزارات المواصلات والأمن الداخلي والمالية، والصحّة والداخلية والطاقة وجودة البيئة والإسكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد