رحّب بالاتفاق

فريدمان: نتطلع للعمل عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة

دافيد فريدمان السفير الأميركي لدى إسرائيل

قال دافيد فريدمان السفير الأميركي لدى إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتعزيز قيمنا ومصالحنا المشتركة على المستوى الثنائي وحول العالم".

ورحب فريدمان بالاتفاق الذي جرى بين بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، و بيني غانتس زعيم حزب أزرق - أبيض، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال عبر تويتر "سعيد برؤية أن الحزبين الرئيسيين في إسرائيل، بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو وعضو الكنيست غانتس، قد اتفقا على تشكيل حكومة وحدة"، وفق صحيفة القدس .

ويأتي هذا الترحيب على خلفية الحديث الإسرائيلي عن تطبيق السيادة ضمن مخطط صفقة القرن بالتعاون مع الإدارة الأميركية التي كانت تسعى للتوصل لمثل هذا الاتفاق الذي سيفضي إلى تطبيق الخطة.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست، بيني غانتس، وقعا مساء أمس، الإثنين، على اتفاق تشكيل الحكومة، أهم ما فيه أن "فرض السيادة الإسرائيليّة" على مناطق في الضفة الغربية المحتلة سيكون بدءًا من الأول من تموز/يوليو المقبل، وعدم تعديل "قانون القومية".

وبموجب الاتفاق، حصل تحالف نتنياهو السابق على رئاسة الكنيست، ورئاسة لجان المالية والاقتصاد و كورونا ، ووزارات المواصلات والأمن الداخلي والمالية، والصحّة والداخلية والطاقة وجودة البيئة والإسكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد