هنية: حماس منفتحة على الجميع ولا تتدخل بشأن أحد

غزة / سوا / جدد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس " إسماعيل هنية تأكيده أن حركته حريصة على إقامة علاقات متوازنة مع دول المنطقة، وليس لها أي "معركة مع الاشقاء العرب"، و"لا نتدخل في شأن أحد".

وقال هنية خلال كلمة له في بيت مؤسس حركة "حماس" الشيخ الشهيد أحمد ياسين بمناسبة الذكرى الحادية عشر لاستشهاده :"حركة حماس منفتحة على الجميع، ونتمنى الاستقرار والوحدة للشعوب العربية والإسلامية".

ودعا هنية، ندعو رفع الحصار عن مخيم اليرموك (في سوريا)، وتحييد الفلسطينيين عن أي متغيرات تحدث في المنطقة.

وطالب هنية الأمة العربية لإعادة احتضان قضية القدس والأسرى من جديد، مشددًا أن الحركة تمارس عملها في أرض فلسطين، وبندقيتها موجهة للاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الى ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية وتحقيق ما تم انجازه من اتفاقيات مصالحة وطنية بالقاهرة وغيرها.


وقال هنية ندعو بكل مسئولية ابناء الشعب الفلسطيني الى ضرورة انهاء حالة الانقسام السياسي والعمل على تحقيق مصالحة وطنية قائمة على أسس صحيحة وسليمة تنجز ما تم الاتفاق عليه خلال جلسات الحوار السابقة.


وأكد على التمسك بالمقاومة الفلسطينية كخيار استراتيجي لتصدي وطرد المحتل الاسرائيلي وتحرير فلسطين .


وأضاف أن حماس قدمت الكثير من دماء الشهداء لتصدي للمحتل الاسرائيلي، مؤكداً على أن حماس من بيت الشيخ أحمد ياسين متمسكة بثوابت الحركة واستراتيجيتها التي ورثناها عن الامام الشيح ياسين.

وأشار الي أن القدس قضية عقائدية ودينية ولا ليست سياسية ولن تسمح المقاومة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي بتغير المعالم الحضارية والإنسانية والحضارية للقدس والأقصى.


كما دعا هنيه السلطة الفلسطينية الى وقف المفاوضات والتنسيق الامني مع الاحتلال الاسرائيلي، وعدم وضع الشعب الفلسطيني امام امتحانات صعبة جديدة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد