لسنا بحاجة لأموالها

الحكومة الفلسطينية: لم نستلم أي مساعدات مالية من إدارة ترامب

المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الجمعة، تسلم الحكومة أي مساعدات مالية من الإدارة الأمريكية لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في فلسطين، مؤكدا عدم وجود علاقات مفتوحة مع هذه الادارة.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي حول مستجدات كورونا، إن الاتصالات مقطوعة مع إدارة الرئيس دونالد ترامب والحكومة لم تتسلم أي مساعدات منها، مشيراً إلى  أن بعض المؤسسات الأمريكية والكنائس تقدم مساعدات لوحدها.

وأكد أن الحكومة الفلسطينية لم تتلقى أي أموال أو اتصالات من الادارة الأمريكية ولن تتلقى، وقال: "لسنا بحاجة لأموال هذه الادارة الأمريكية ولا يوجد اتصالات مع الادارة الحالية مع تقديرنا للشعب الأمريكي".

وأضاف ملحم: "نسجل بالتقدير والاحترام للبرلمانات الأوروبية والكونغرس خاصة أعضائه الذين طالما ساندوا القضية الفلسطينية وطالبوا ادارة ترامب بالتوقف عن اجراءاتها السياسية والاقتصادية ضد الشعب الفلسطيني".

اقرأ/ي أيضا.. الحكومة الفلسطينية: تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 8 حالات

وفي سياق منفصل، هنأ المتحدث باسم الحكومة أبناء شعبنا المسيحيين المحتفلين بالأسبوع المقدس وعيد الفصح المجيد حسب التقويم الشرقي، مؤكدا أن شعبنا سيتمكن من تجاوز هذه الجائحة بوحدته وتكافله.

ووجه ملحم تحية للأسرى في سجون الاحتلال في يوم الأسير الفلسطيني، وقال: "صباح الخير للأسرى خلف ستائر العتمة، في يوم الأسير لن يجف نهر الحرية، ولن يطول قهر السجان، ولا عتمة الزنزانة، ورغم سحب الدخان فثمة بصيص أمل وقوة ضوء تشق سخم الليل".

وأضاف: "تحية في يوم الأسير لعمداء الأسرى جميعا، كريم يونس، ماهر يونس، نائل البرغوثي، فؤاد الشوبكي، مروان البرغوثي، أحمد سعدات، عمر البرغوثي، ضياء الآغا، خالدة جرار ، إسراء جعابيص، حسن يوسف، محمد أبو طير، ولخنساء فلسطين أم ناصر أبو حميد، محمد الطوس، رشدي أبو مخ، رائد السعدي، ناصر أبو حميد، أحمد البرغوثي "الفرنسي"، إبراهيم بيادسة، حبيب جودة، وجميع أسيراتنا وأسرانا في المعتقلات الإسرائيلية".

وجدد ملحم دعوة الحكومة في هذا اليوم، والتي وجهها رئيس الوزراء محمد اشتية ، للمجتمع الدولي بضرورة الإفراج عن جميع الأسرى، لا سيما النساء والأطفال والمرضى، محمّلا سلطات المعتقلات الإسرائيلية المسؤولية عن الحالة الصحية لأسرانا في ضوء تفشي هذا الوباء وعدم وصول تقارير حقيقية حول الحالة الوبائية في المعتقلات الإسرائيلية، ونطالب منظمة الصحة العالمية بإطلاعنا على حالة أسرانا في معتقلات الاحتلال.

وتابع: "نتطلع للإفراج عن الأسرى جميعهم، لا سيما الأسيرات، والأطفال، والأسرى المرضى: منصور موقدة، ومعتصم رداد، وخالد الشاويش، وناهض الأقرع، وعثمان أبو فرج".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد