إسرائيل تنشر تفاصيل سير حركة المعابر والعمال خلال عيد الفصح اليهودي

معبر - أرشيفية

قال ما يسمى "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة"، مساء اليوم الثلاثاء، إنه وفقاً لقرار الحكومة الإسرائيلية بفرض إغلاق شامل في إسرائيل، أن طرق الضفة الغربية لن يكون ممكناً السفر على الطرق المشتركة، مع التركيز على طريق رقم (60) بدءًا من الساعة 7 مساءً وحتى صباح يوم الجمعة،

وأكد أنه لا يمكن التنقل والعبور بين المدن التي تتطلب السفر على الطرق المشتركة،

وأشار إلى أنه من يوم 8 إبريل/ نيسان ولغاية 15 إبريل/ نيسان الجاري، سيتم تغيير في عمل المعابر بسبب عيد الفصح اليهودي، وبناء على ذلك فإن المعابر: (برطعة، النبي ألياس، نعلين، قلنديا والزيتون مفتوحة خلال كل أيام العيد).

أما معابر البضائع فستبقى مفتوحة جزئيًا وفقًا لجدول الأوقات التي قد قمنا بنشره.

فيما يلي إعلان هام بشأن المعابر وحركة التنقل تمهيدًا لحلول عيد الفصح اليهودي والذي يبدأ اعتبارًا من مساء يوم غدٍ الأربعاء:-

الإغلاق الذي سبق وتم فرضه على المناطق الفلسطينية سيبقى على حاله، حيث لن يُسمح بالدخول عن طريق المعابر إلّا في الحالات الإنسانية الاستثنائية والحالات الطبية الطارئة.

أما فيما يتعلق بالعمال الفلسطينيين المتواجدين حاليًا في إسرائيل، حتى هذه الساعة لم يُتخذ أيّ قرار يقضي بعودة العمال إلى بيوتهم في المناطق الفلسطينية، وعملياً لم يطرأ أي تغيير على الإجراءات التي تم نشرها سابقًا، ويمكن لكل عامل معني بالعودة إلى بيته القيام بذلك، على أن يأخذ بعين الاعتبار عدم إمكانية عودته للعمل في إسرائيل لاحقًا إذا قرر القيام بذلك.

إضافة لذلك وبغض النظر عن أزمة كورونا ، ستطرأ تغييرات على ساعات دوام معابر المشاة ومعابر البضائع في الضفة الغربية بسبب حلول العيد.

أما في قطاع غزة فسيستمر العمل في معبر بيت حانون "إيرز" على نحو طارئ فقط حيث لن يُسمح إلا بدخول الحالات الإنسانية العاجلة، بينما سيتم إغلاق معبر البضائع كرم ابو سالم في أيام معيّنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد