جوال

ارتفاع إصابات كورونا إلى 228

ملحم يكشف تفاصيل مكالمة هاتفية استغرقت 20 دقيقة بين اشتية وهنية

ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

رام الله - متابعة سوا

أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء يوم الأحد، عن تفاصيل مكالمة هاتفية جرت قبل أيام، بين رئيس الوزراء محمد اشتية ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

وقال المتحدث باسم الحكومة  ابراهيم ملحم خلال الايجاز المسائي حول مستجدات فيروس كورونا إن رئيس الوزراء تلقى قبل أيام مكالمة من هنية، طلب الأخير خلالها نقل تحياته للرئيس محمود عباس وأمنياته بدوام الصحة والعافية.

وأضاف ملحم أن المكالمة كانت دافئة واستغرقت 20 دقيقة واكد هنية خلالها على ضرورة المتابعة للاوضاع في غزة ، مستدركا : "لكن الحكومة ملتزمة دائما تجاه اهلنا في جميع انحاء الوطن والشتات".

وبحسب ملحم، فقد أشاد هينة خلال الاتصال بالأداء الحكومي الإداري المتميز للحكومة في إدارة هذه الأزمة واتخاذ التدابير الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا، وتحدث بصراحة ووضوح وقال إن "هذه الحكومة كانت على مستوى المسؤولية في الأداء وفي تجنيب شعبنا من مخاطر تعاني منها دول أخرى تئن تحت وطأة الوباء".

كما دعا هنية، بحسب ملحم، إلى خطوات جادة  لتكريس الوحدة الوطنية والعمل باهتمام للخروج من هذه الجائحة التي تضرب الكون.

وتابع ملحم إن رئيس الوزراء أكد لهنية أن الحكومة حاضرة بكل وزاراتها لا سيما الصحة بتوفير كل المستلزمات الطبية لاهلنا في غزة والشتات، مردفا : "نحن لا نميز بين محافظة واخرى. نتابع ونرصد كل ما يتلعق بأهلنا في الوطن والشتات، وهذه الجائحة كانت على الجميع".

كما عبر اشتية خلال الاتصال عن تقديره الكبير لرئيس حركة حماس، مؤكدا أن الحكومة تطلع بدورها الكامل تجاه أهلنا في الوطن والشتات. وفق المتحدث باسم الحكومة.

وأكد اشتية أن الحكومة تعمل في ققطاع غزة عبر مشاريع في كل القطاعات الماء والكهرباء والصرف الصحي والطرق بالشراكة مع ممولين وتقدم مساعدات لاكثر من 70 الف اسرة ضمن برنامج وزارة التنمية الاجتماعية. بحسب ملحم.

وأشار اشتية خلال الاتصال إلى الاتفاق الذي تم على تشغيل المستشفى التركي في غزة عقب مكالمة الرئيس عباس مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان . وفق الناطق باسم الحكومة.

ولفت ملحم إلى أن "هذه المبادرة كانت تأتي في سياق تصليب المواقف وتقديم الدعم والاسناد لشعبنا في كل اماكن تواجده خاصة لاهلنا في القطاع لمواجهة الجائحة".

وفي سياق منفصل، أعلن ملحم عن تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في بيت لحم ، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 228 حالة.

وبين المتحدث باسم الحكومة أن الإصابتين الجديدتين لفتاة عشرينية من أرطاس جنوب بيت لحم انتقلت إليها العدوى من والدها، وحالة عشوائية من العينات التي تم أخذها من أكثر من عامل ومواطن في المحافظة.

شاهد الفيديو أسفل:-