جوال

مرضى بالضفة سيعودون لغزة

15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين ترفع العدد إلى 134

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم

رام الله - سوا

أعلن ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، صباح يوم الأربعاء، عن تسجيل 15 إصابة بفيروس كورونا في فلسطين، ليرتفع عدد المصابين إلى 134 حالة.

وقال ملحم خلال الإيجاز الصباحي إنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" لعمال فلسطينيين يعملون في مصنع دجاج بمستوطنة "عطروت".

وأضاف ملحم : "دخلنا اليوم في متوالية غير تلك التي كنا نعهدها في السابق (..) هذا نذير خطر ويحتم علينا مضاعفة الالتزام بالقيود والتدابير الاحترازية أكثر فأكثر". 

وفي سياقٍ متصل، ذكر ملحم أن الفحوصات التي جرت أمس لـ200 من أبنائنا العائدين عبر معبر الكرامة ، جاءت سلبية ولم يسجل بينهم أي إصابات بفيروس كورونا.

وأشاد ملحم بالنموذج الذي جسدته محافظة بيت لحم في مواجهة فيروس كورونا، مستطردا : "سنسمع قريبا أخبارا طيبة عن تعافي مجموعة جديدة من الذين يتواجدون في الحجر الصحي".

كما أفاد ملحم بأن عددا من مرضى غزة في مستشفيات الضفة الغربية سيعودون إلى أهاليهم في القطاع، وسيتم تأمين عودتهم عبر الشؤون المدنية.

وأعلن الناطق باسم الحكومة عن وصول كميات من الدواء عبر المعابر من دار الحكمة في الأردن إلى فلسطين، وذلك بحسب ما تم إبلاغه به من الوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية.

وتطرق ملحم إلى الوضع الصحي الخاص بوزير الثقافة الفلسطيني سابقا أنور أبو عيشة والذي أصيب بفيروس كورونا أثناء تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، موضحا أنه يتعافى ويتشافى من المرض.